أخبار محلية / عدن لنج

الوكيل الجفري يدشن امتحانات المفاضلة لمنح التبادل الثقافي

دشن وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني لشؤون البعثات والعلاقات الثقافية د. مازن الجفري، اليوم، بالعاصمة المؤقته عدن، امتحانات المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2021/2022 .

 

وقال الوكيل الجفري ان الوزارة اعتمدت نظام تصحيــــح الكــــترونــــي، حيث سيتم احتساب المعدل النهائي للمفاضلة كالآتي: ( 50% من معدل الثانوية 50% لاختبار القبول).

 

واكد ان امتحانات المفاضلة التنافسية تأتي حرصا من الوزارة على تحقيق مبدأ العدالة و الحصول على نتائج اكثر دقة و تعزيز مبدأ الشفافية و الوضوح و النزاهة، كي تذهب هذه المنح لمستحقيها من الطلاب المتفوقين و المتميزيين بجدارة.

 

وشدد وكيل وزاوة التعليم العالي على ضروه التزام الطلاب المتقدمين بكل اللوائح والانظمة و المعايير و الشروط المفروضة من قبل اللجان الاشرافية لضمان نجاح عملية امتحانات المفاضلة، مثمنا الجهود المبذولة من قبل وزير التعليم العالي و البحث العلمي و التعليم الفني و التدريب المهني د. خالد الوصابي، وكافة اللجان الاشرافية على عملية الامتحانات.

 

وأشار الدكتور الجفري الى ان التعليم العالي يحظى برعاية خاصة من القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء د. معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الاعلى للتعليم العالي.

 

وخصصت الوزارة أربعة مراكز امتحانية للطلاب المتقدمين من مختلف محافظات الجمهورية، وهي كالتالي: جامعة عدن، جامعة حضرموت، جامعة تعز، جامعة اقليم سبا في محافظه مأرب.

 

حضر التدشين كلا من عميد كلية الهندسة د. صالح مبارك، ود. خالد باسليم وكيل الوزارة للشؤون التعليمية، و د. سالم الطاهري مدير عام البعثات بالوزارة، و د. عبدالله قاسم مدير عام العلاقات الثقافية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الوكيل الجفري يدشن امتحانات المفاضلة لمنح التبادل الثقافي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج