أخبار محلية / عدن الآن

كليات جامعة عدن تعلن تصعيد احتجاجات موظفيها ومتعاقديها

عدن الان/ عبدالسلام هائل - زكي اليوسفي:

نفذت نقابة موظفي ومتعاقدي جامعة عدن صباح اليوم وقفة احتجاجية امام مبنى رئاسة الجامعة بالعاصمة عدن ،وتحت شعار (لا للظلم والاقصاء) وذلك ضمن برنامج التصعيد لإستعادة حقوق ومستحقات الموظفين والمتعاقدين  القانونية المشروعة اسوة بالجامعات اليمنية .
وفي تصريح لموقع عدن الان الأخباري، دعا  رئيس اللجنة النقابية لموظفي ومتعاقدي جامعة عدن الأستاذ أديب عبدالكريم سيف، رئيس الحكومة ووزيري المالية والخدمة المدنية الى وضع حد لمعانات موظفي ومتعاقدي الجامعة، وتسوية اوضاعهم الوظيفية وفقا للقانون واسوة بالجامعات البمنية الاخرى، بمافي ذلك تثبيت المتعاقدين الذين يزيد عددهم عن (٩٠٠) متعاقد في جميع كليات الجامعة وفي عدد من المحافظات . خصوصا وقد  مضى اكثر من (٢٠) عاما على تعاقد بعضهم ومازالو دون تثبيت ورواتب بعضهم ( ١٥٠٠٠) ريال إن لم تكن أقل من ذلك، وبعضهم قد حصل على درجة الدكتورة او الماجستير وراتبهم لا يتعدا ( ٥٠ الف ريال )   ،ناهيك عن سوء الوضع المعيشي وارتفاع الاسعار .

وأكد على أهمية ان تدرك الحكومة والوزارات المختصة ،اهمية الاشكالية التي يعانيها موظفو ومتعاقدو جامعة عدن ،في سرعة البت بحل قضاياهم الوظيفية ومعالجة تسوية أوضاعهم ،سيما وان مطالبهم مشروعة وكانوا قد قد بدأوا احتجاجاتهم منذ ٢٠١٥م .
واشار رئيس اللجنة النقابية لموظفي ومتعاقدي جامعة عدن الى ان  المتعاقدين  اليوم يمثلون غالبية القوى الوظيفية العاملة في جامعة عدن وكلياتها في اكثر من ست محافظات لا سيما وان هناك ٣٠٪ محالين للتقاعد.
وشدد على ضرورة إيلاء الحكومة والوزارات المختصة  اهمية خاصة في معالجة اشكالية موظفي ومتعاقدي الجامعة والمتمثلة بتوظيف المتعاقدين والمنتدبين ،- تسوية الدرجات الوظيفية واعتماد صرف الحوافز الشهرية - تنفيذ القرار (٣٣٧) بشأن لائحة الأجور ، ،والحقوق ،والواجبات.
وتوعد رئيس اللجنة النقابية بمواصلة الوقفات الاحتجاجية في المحافظات التي تتواجد فيها كليات تابعة لجامعة عدن انطلاقا من محافظة لحج مالم يتم الاستجابة الفورية لقضايا الموظفين والمتعاقدين واطلاق حقوق الكادر الاداري بشكل كامل وفقا للقانون واسوة بجامعة صنعاء.والجامعات الاخرى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر كليات جامعة عدن تعلن تصعيد احتجاجات موظفيها ومتعاقديها في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن