الارشيف / أخبار محلية / عدن لنج

هويتي تختتم برنامجها التوعوي بتشكيل طلائع هويتي لحماية التراث في #عدن

اختتمت مبادرة هويتي اليوم الاثنين، البرنامج التوعوي لحماية المعالم الأثرية والتاريخية في محافظة والذي استمر لمدة شهرين.

حفل الختام الذي اقيم بثانوية أبان للبنات بمدينة كريتر، شهد العديد من الفقرات الفنية والمسرحية التي قدمتها طالبات ثانوية ابان للبنات بمشاركة رائعة من الفنان الشاب سليمان عاشور من ثانوية لطفي.

وفي الحفل ألقيت العديد من الكلمات التي عبرت جميعها عن أهمية الحفاظ على المعالم التاريخية والأثرية وضرورة الأهتمام والعناية بها باعتبارها رمزية تاريخية للمدينة الضاربة جذورها منذ القدم.

حيث استعرضت رئيس المبادرة د. جاكلين البطاني في كلمتها، أهم البرامج التي قامت بها المبادرة خلال فترة الشهرين الماضية، بالأضافة التي الأهداف التي سعت لتحقيقها من مثل هذه البرامج التوعوية.

وتابعت، نشعر بعد شهرين من البرامج المكثفة أننا أنجزنا شيئا عظيمًا وذا قيمة وأهمية كبيرة، إذا ما نظرنا الى الأهداف التي سعينا لتحقيقها من مثل هذه البرامج التوعوية.

وشكرت البطاني، "كل من ساهم مع المبادرة من مدراء المدارس والجهات المسؤولة في مكاتب التربية والطلاب، وحرصهم في تنفيذ البرامج المرسومة على الوجه المطلوب".

 من جانبها، "عبرت مديرة ثانوية ابان الاستاذة ايمان عبدالرحمن، عن شكرها وتقديرها البالغ لفريق هويتي على البرامج التوعية التي نفذتها خلال الشهرين الماضية، والتي ساهمت بشكل كبير في تعريف الجيل الحالي بأهم المعالم والأثار التاريخية في عدن".

وأوضحت، "تكتسب مثل هذه البرامج أهمية كبيرة لكونها أتاحت لعدد كبير من الطلاب زيارة تلك المواقع والمعالم الأثرية، فضلًا عن تعزيز الهوية الثقافية وحقيقة الانتماء لهذه الأرض المعطاة.

 عقب ذلك قدمت طالبات ثانوية أبان للبنات فقرات فنية ومسرحية متعددة نالت استحسان كل الحاضرين، كما قدم الفنان الشاب سليمان عاشور من ثانوية لطفي، وصل غنائية وطنية". 

تلى ذلك، تكريم المشاركين في البرنامج التوعوي من جانب مكتب التربية والتعليم م/صيرة من قبل مركز رؤى للدراسات وعلى راسهم مدير مكتب التربية والتعليم م/صيرة الاستاذ محمد ناصر ومدراء الثانويات ومدراء الانشطة وذلك لمساهمتهم في إنجاح البرنامج التوعوي وتفاعلهم الإيجابي وصولًا إلى النجاح المطلوب. 

وتوج الحفل بإعلان تشكيل "طلائع هويتي لحماية التراث" وهو فريق يتكون من 20 طالب وطالبة من الثانويات الأربع وسيتم تدريبهم على كيفية رصد الاضرار والانتهاكات التي تتعرض لها المعالم التاريخية وكيفية توعية المجتمع المحيط بأهمية الحفاظ عليها وحمايتها.

وتحملت مبادرة هويتي على عاتقها منذ الوهلة الأولى لتأسيسها تقديم البرامج التوعوية عن المعالم الاثرية والتاريخية في المدارس وتعزيز الهوية الثقافية الوطنية في نفوس الطلاب وأهمية التراث في تشكيل هوية الفرد والواجب في الحفاظ عليه وصونه ونقله للأجيال القادمة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر هويتي تختتم برنامجها التوعوي بتشكيل طلائع هويتي لحماية التراث في #عدن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج