الارشيف / أخبار محلية / عدن لنج

#عدن.. دورة تدريبية حول الطريقة الآمنة لنقل وتخزين الأدوية

نظمت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية صباح اليوم بالعاصمة عدن ( الدورة التدريبية الخاصة بطريقة التخزين الأمن والجيد للأدوية (GSP) بمشاركة اكثر من (٥٠) مشاركا من المختصين باعمال الخزن والنقل في شركات الأدوية والوكلاء وتجار الجملة .

وافتتح الدورة التدريبية الدكتور/ عبدالقادر أحمد الباكري المديرالعام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بكلمة رحب فيها بالمشاركين، مؤكدا أهمية انعقاد هذه الدورة في التاهيل والتدريب للمشاركين بالطريقة الصحيحة والمثلى لحفظ وخزن الادوية والعلاجات ،وتوفر الجو والتهوية ودرجة الحرارة والموقع والمكان المناسب ،وذلك للحفاظ على صلاحية وسلامة الادوية ،وكذلك التعريف ايضا بالاساليب والاجراءات السليمة لنقل الأدوية من الموانئ او المصانع الى اماكن التخزين والحفظ.

واستعرض الدكتور الباكري انشطة الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية المختلفة وفي مقدمتها المراقبة على صلاحية الأدوية ،و اهتمامها بالتأهيل والتدريب بمافي ذلك تنظيم الدورات التأهيلية وإقامة الورش العلمية التي تعزز قدرات الكوادر العاملة في هذا المجال .

كما القيت في الدورة محاضرة من قبل الدكتور/ أسامة أحمد، حول طرق التخزين الجيد والآمن للأدوية GSP,فيما تناولت الدكتورة / رباب ،طرق التوزيع الجيد للأدوية (GDP)،

وتناول الدكتور/ عارف الشاوش ،التفتيش على مخازن المستوردين ومحلات الجملة .

هذا وقد أثريت الفعالية بالنقاشات المستفيضة والمقترحات القيمة ،وخرجت بعدد من التوصيات الهامة التي تركزت في مجملها حول اهمية الالتزام بالطرق الصحيحة والسليمة لخزن الأدوية وكذلك اساليب التوزيع الجيد واهمية تحديث وتفعيل عملية التفتيش على مخازن المستوردين ومحلات الجملة لبيع الادوية والعلاجات .

حضر افتتاح الدورة مدرء الادارات المختلفة بالهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية وآخرون .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر #عدن.. دورة تدريبية حول الطريقة الآمنة لنقل وتخزين الأدوية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج