الارشيف / أخبار محلية / الأمناء نت

اشتعال المواجهات في مأرب والمقدشي يرتب لنقل وزارة الدفاع إلى سيئون

اشتعال المواجهات في مأرب والمقدشي يرتب لنقل وزارة الدفاع إلى سيئون

الخميس 25 فبراير 2021 - الساعة:22:54:20 (الامناء نت/خاص:)


منذ أكثر من أسبوع، تُصعِّد جماعة الحوثي عملياتها العسكرية في محافظة مأرب، وأعلن قادتها صراحةً رغبتهم في السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط والغاز.
وجاء تصعيد الحوثيين، المدعومين من إيران، بعد إعلان إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في 16 فبراير/ شباط الجاري، رفع الجماعة من قوائم الإرهاب، التي أدرجها فيها سلفه دونالد ترامب.
ويتزامن التصعيد مع رحلات مكوكية يقوم بها مبعوث الأمم المتحدة الخاص باليمن مارتن غريفيث، ضمن مساعيه للحل السياسي، وكذلك مع جولات مماثلة للمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينغ.
واحتدمت المعارك خلال اليومين الماضيين لتصل أشدها بوصول مليشيات الحوثي إلى تخوم محافظة مأرب .
وعلمت صحيفة "الأمناء" أن وزير الدفاع محمد المقدشي يقوم هذه الأيام بعملية الإشراف على نقل وزارة الدفاع اليمنية من مأرب إلى  مقر المنطقة العسكرية الأولى في سيئون بمحافظة حضرموت التي زارها مطلع الشهر الجاري للاطلاع على عملية تجهيز المقر الجديد لوزارة الدفاع .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اشتعال المواجهات في مأرب والمقدشي يرتب لنقل وزارة الدفاع إلى سيئون في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت