الارشيف / أخبار محلية / عدن الآن

اسرائيل تعترف رسمياً بإرسال غواصة إلى باب المندب جنوب اليمن

عدن الان خاص

اعترفت اسرائيل  رسمياً بإرسال غواصة متطورة إلى منطقة جنوب اليمن باب المندب 

وذكرت قيادات عسكرية رفيعة في تل أبيب أن الجيش الإسرائيلي أرسل إلى أعماق البحر الأحمر قبالة باب المندب سواحل خليج عدن جنوب اليمن وذلك في إطار رفع تأهب قواته للدرجة القصوى، تحسباً لـهجمات انتقامية حوثية والعلميات الخارجية المدعومة من  إيران .

وتناقلت وسائل الإعلام تقارير نهاية الشهر الماضي عن أبحار غواصة إسرائيلية إلى البحر الأحمر، عبر قناة السويس.

وأشار تقرير الموقع إلى تحسب بين القيادة العسكرية في إسرائيل من انتقام إيران، بعد اغتيال محسن فخري زاده بالعاصمة طهران أواخر نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، واتهام مسؤولين إيرانيين تل أبيب بالضلوع في مقتله، إضافة إلى مقتل قائد فيلق القدس، الذراع الخارجية في الحرس الإيراني، قاسم سليماني، في غارة أميركية في بغداد، قيل إن واشنطن استعانت بمعلومات إسرائيلية للوصول إليه.
وكان وزير الاستخبارات الإسرائيلي، إيلي كوهين، قد حذر قبل أسبوعين، مما اعتبره «تهديدات في منطقة البحر الأحمر. 

وقال حينذاك لموقع «واللا»، إن الوزن الاستراتيجي للبحر الأحمر يتزايد في سياق صراعات النفوذ الدولية والإقليمية، وهذه فرصة سياسية استراتيجية لإسرائيل لإقامة وتحسين العلاقات مع دول المنطقة على أساس المصالح الأمنية المتمثلة في حماية حرية الملاحة وإيجاد نظام ردع مضاد لإيران ومبعوثيها الحوثيين في المنطقة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اسرائيل تعترف رسمياً بإرسال غواصة إلى باب المندب جنوب اليمن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن