الارشيف / أخبار محلية / عدن الآن

بنداء جنوبي إلى التحالف العربي: الشمال الحوثي أصبح أفضل وبكثير من الجنوب المحرر،، وهذه الحقيقة كاملة

عدن الان/ خاص:

طالب السفير والخبير في القانون الدولي د. عادل بكيلي قيادة التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية والأمارات العربية المتحدة بترجمة عاصفة الحزم وإعادة الأمل في عدن ومحافظات الجنوب المحررة إلى حقيقة يلمسها الجنوبيين، منوها بأن الشمال الحوثي قد بات الأفضل حالا من الجنوب المحرر الذي كان من المفترض أن يكون نموذجا لإنجازات التحالف لكنه أصبح مستنقعا للأزمات المعيشية والخدمية وغياب الاستقرار.

وأكد السفير د. عادل بكيلي، في تصريح لموقع عدن الان الأخباري، أن الواقع يكشف جليا بأن الشمال الذي قام التحالف من أجل تحريره من الحوثيين قبل ست سنوات أصبح اليوم بأفضل حال تحت سيطرة الحوثيين، بينما الجنوب المحرر يعيش في وضع مزري معيشيا وخدميا وأمتيا على عكس الشمال، حد قوله.

وقال السفير بكيلي قيادة التحالف العربي في نداء وجهه الى قيادة التحالف العربي: "ما دمره القصف الجوي للتحالف بعدن والجنوب لم يعد بناء شيء منه حتى اليوم، والأزمات المعيشية والخدمية قد بلغت ذروتها ولم يعد المواطنين في عدن ومحافظات الجنوب المحرر يستطعيون توفير قوت يومهم ويعيشون في الظلام، وفي المقابل الشمال الذي قال التحالف العربي بأنه جاء لتحريره من الحوثيين والمحتل الايراني تؤكد المعطيات بأنه أفضل حالا من الجنوب الذي كان من المفترض ان يكون نموذجا مشجعا فأصبح نموذجا منفرا بما يعانيه المواطنين فيه من انعدام كافة مقومات الحياة".

واختتم السفير بكيلي تصريحه لموقع عدن الان، قائلا: "نطالب اليوم قيادة التحالف العربي بإنهاء الأزمات المعيشية والخدمية في عدن ومحافظات الجنوب بشكل فعلي وعاجل وتنمية ودعم الجنوب والنهوض به ليكون النموذج الأفضل، أو ترك الجنوب يخوض بنفسه معركة النهوض بأرضه وشعبه الذي ذاق الأمرين ولم يعد بمقدوره احتمال العبث الحاصل منذ ست سنوات عجاف قدم فيها كل التضحيات ولم يحصد شيء يذكر، ونثق في قدرة قيادتنا الجنوبية على تحمل المسؤولية ان وجدت من قيادة التحالف المؤازرة الصادقة".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بنداء جنوبي إلى التحالف العربي: الشمال الحوثي أصبح أفضل وبكثير من الجنوب المحرر،، وهذه الحقيقة كاملة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن