الارشيف / أخبار محلية / عدن الآن

تجار السيلة يشكون إجراءات تعسفية تعرضوا لها من قبل مكتب الواجبات بعدن

عدن/عدن الان/خاص:

شكا عدد من تجار الجملة في منطقة السيلة بعدن، إجراءات تعسفية تعرضوا لها من قبل مكتب الواجبات الزكوية بعدن، صباح اليوم .

وقال تجار الجملة بالسيلة في إتصال هاتفي اجروه مع مراسلنا: أن مكتب واجبات عدن، قام صباح اليوم بإغلاق محلاتهم بقوة السلاح، بحجة عدم دفعهم للواجبات الزكوية للعام قبل المنصرم ٢٠١٩م ، حيث رفض التجار هذا الإجراء التعسفي، الأمر الذي بدوره دفع بمكتب الواجبات بعدن الى إغلاق المحلات التجارية بالكامل.

وأوضحوا في شكواهم إلى أنهم ارغموا على ترك محلاتهم مغلقة والذهاب إلى مكتب واجبات عدن، للتوقيع على إلتزام بحضورهم يوم الأحد لسداد مبالغ غير قانونية، مشيرين إلى أن مايجب عليهم تسديدها من واجبات زكوية قد قاموا بسدادها في حينها.

وعبر تجار الجملة بالسيلة عن رفضهم التام لمثل هذه الإجراءات التعسفية والغير قانونية، مؤكدين بأنهم لن يرضخوا لمثل هذه الأعمال التي من شأنها أن تساهم في تفاقم معاناة المواطنين بسبب إغلاق محلاتهم التجارية، وتفاقم أزمة الغذاء في عدن، مضيفين: أن هذا يضيق الحصار عليهم إضافة إلى تدهور العملة المحلية، مما قد يضطر تجار عدن إلى اللجوء لنقل تجارتهم إلى محافظات أخرى خارج عدن - حد وصفهم - .

وناشدوا الأخ محافظ العاصمة المؤقتة عدن احمد حامد لملس وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي والغرفة التجارية والصناعية بعدن وكذا منظمات المجتمع المدني بوقف هذه الإجراءات التعسفية ضد تجار الجملة بالسيلة الذين لم يقوموا بإغلاق محلاتهم حتى في فترة الحرب، من أجل تخفيف معاناة المواطنين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تجار السيلة يشكون إجراءات تعسفية تعرضوا لها من قبل مكتب الواجبات بعدن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن