أخبار محلية / صحيفة المرصد

عضو في برلمان الحوثي: مساع لإسقاط عضوية 47 نائبا معارضا للجماعة

كشف عضو البرلمان الموالي للحوثيين أحمد سيف حاشد، عن توجه حوثي لإسقاط عضوية 47 برلمانيا معارضا للحوثيين يعيشون خارج مناطق سيطرتهم.

وقال حاشد في تغريدة على تويتر إن ”مجلس النواب الموالي للحوثيين سيعقد جلسة استثنائية بقوام 90 عضوا برلمانيا فقط لتمرير القرار“، بالرغم من أن ”اللائحة الداخلية للمجلس تنص على ضرورة وجود أكثر من 120 عضوا برلمانيا للانعقاد الصحيح“.

وأضاف أن هذه الخطوة ”تأتي تنفيذاً لرغبة قيادة الحوثيين“، متسائلا: ”هل هي ضغوط ومفاوضات على طريقتها، أم هو خلق لواقع جديد“.

وكان حاشد قد قال قبل يومين إن البرلمان الحوثي يسعى لشرعنة إجراءات غير دستورية وغير قانونية ضد الأعضاء في الخارج.

وكتب حاشد عبر حسابه في تويتر: ”قبل أسبوع، رفع مجلس النواب جلساته إلى بعد عيد الفطر وفق لائحة المجلس وكذا بسبب إصابة بعض الأعضاء في صنعاء بفيروس كورونا“.

وتابع: لكن ”قيادة أنصار الله تريد الآن عودة انعقاد المجلس لشرعنة إجراءات غير دستورية وغير قانونية ضد زملائنا في الخارج“.

وكان حاشد داعما منذ وقت مبكر لحركة الحوثي، قبل أن ينتقل إلى صفوف المعارضين لها. وعُرف خلال الأعوام الماضية مع نواب آخرين بالمواقف المعارضة لسياسة الميليشيات، خاصة في ما يتعلق بنهب المال العام وملف الحقوق والحريات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عضو في برلمان الحوثي: مساع لإسقاط عضوية 47 نائبا معارضا للجماعة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد