أخبار محلية / الأمناء نت

تحرك جديد للإمارات يسعد أهالي سقطرى

الجمعة 02 ابريل 2021 - الساعة:14:53:23 (الأمناء نت / خاص :)

تواصل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تحركاتها الأغاثية في أرخبيل سقطرى في سبيل التخفيف من معاناة الأهالي وتحسين الخدمات الأساسية المقدمة لهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها.

ودشنت شركة ديكسم باور وتكنولوجيا المياه بدعم من مؤسسة خليفة الإنسانية إفتتاح كهرباء بمنطقتي دنوبان ومصاقيهن بشريط الساحل الغربي وذلك ضمن المرحلة الأولى من كهرباء الشيخ زايد 4 لعام التسامح علامة والتي تقدر بسعة واحد ونص ميجاوات.

وتتبنى الإمارات مشاريع خدمية متواصلة في سبيل إنعاش المنظومة الكهربائية إيصال التيار إلى كافة مناطق الجزيرة المحرومة من هذه الخدمة على مدى العقود السابقة ، حيث أسهمت تلك المشاريع في إدخال النور إلى قرى نائية بعيدة عن مراكز المديريات.

وشهد الأفتتاح حضور حمع غفير من قبل أهالي المناطق المستفيدة من المشروع المنجز، حيث عبروا عن سعادتهم الفائقة لهذا المشروع الهام والذي يعتبر من المشاريع التنموية التي تنفذها مؤسسة خليفة خدمة للمواطن السقطري.

وخلال الافتتاح تحدث شيخ مشائخ محافظة أرخبيل سقطرى سليمان عبدالله شلولها، وقال : نعيش اليوم حدث هام أسعد سكان سقطرى والمتمثل في أفتتاح كهرباء بمنطقتي دنوبان ومصاقيهن بشريط الساحل الغربي ولم يتبقى سوء منطقة الشيخ زايد والعمل سيتم فيها خلال الايام.

بدوره تحدث الأستاذ سعد محمد اليوسفي رئيس المركز الأنتخابي لمركز ديحمض، مقدماً شكره وامتنانه لدولة الإمارات العربية المتحدة ولمؤسسة خليفة الإنسانية على الأهتمام بالمواطن السقطري حيثما كان وبمختلف المجالات، مؤكداً ان الأشقاء في الإمارات يوماً بعد يوم يقدمون إنجازات متنوعة على أرض جزيرة سقطرى وتلقى تلك الإنجازات تثمين من أهالي الجزيرة الذين يثقون ان الإمارات هي السند الحقيقي لهم.

وأكد أهالي منطقتي دنوبان ومصاقيهن أن وصول التيار الكهربائي إلى منازلهم يمثل حلم وتحقق بفضل الجهود الإنسانية التي تبذلها دولة الإمارات في سبيل النهوض بجزيرة سقطرى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تحرك جديد للإمارات يسعد أهالي سقطرى في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت