أخبار محلية / عدن لنج

#حضرموت: رحلة كفاح ونضال لأبناء ميفع وإنفجار ثورة شعبية عارمة ضد سلطة الفساد

أخبار محلية

عدن لنج/ناصر التميمي السبت 03 أبريل 2021 02:50 مساءً

1617445967.jpeg

لعب ابناء ميفع خلال المراحل السابقة دور بارز ومهم بدءاً بمرحلة الكفاح المسلح ابان الإستعمار البريطاني ،مروراً بكافة المراحل التي شهدها الجنوب ، لاسيما حرب صيف ١٩٩٤م التي شارك فيها ابناء ميفع بقوة في التصدي لجحافل الاحتلال اليمني .

 

وأثناء حرب النخبة الحضرمية مع تنظيم القاعدة كان أبناء ميفع في مقدمة الصفوف ،ودافعوا عن ساحل حضرموت وكان لهم دور كبير في تلك الحرب التي انتهت بخروج القاعدة من ساحل حضرموت.

 

منذ سنوات طويلة وأهالي ميفع يعانون من تردي الخدمات في كافة المجلات لاسيما الكهرباء والصرف الصحي والتعليم والصحة ،ناهيك عن تردي الحياة المعيشية لاهالي ميفع الذين يعانون من الفقر المدقع وبات الجوع يهددهم بسبب انقطاع الرواتب لأشهر عديدة والإرتفاع الجنوني في الأسعار .

 

ونتيجة لتردي الخدمات وانقطاع التيار الكهربائي لأكثر من عام ،خرج أبناء ميفع الشرفاء للتعبير عن معاناتهم بالطرق السلمية مثل كل مرة يخرجون فيها ،لكنهم هذه المرة لم يسلموا رصاص الحكومة ، و إستشهاد الطالب /عوض احمد باخميس وجرح تسعة آخرين هذا العمل الاجرامي لاقى ادانه واسعة من ابناء الجنوب عامة .

 

لقد فاض الكيل وأصبح الناس يعيشون في وضع معيشي صعب ينذر بإنفجار ثورة شعبية عارمة ستعم كل الجنوب ضد سلطة الفساد التي أمعنت في قتل الناس عبر سياستها الخبيثة من أجل تركيع الشعب ،ولكنهم سيفشلون مهما استخدموا من وسائل .

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر #حضرموت: رحلة كفاح ونضال لأبناء ميفع وإنفجار ثورة شعبية عارمة ضد سلطة الفساد في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج