أخبار محلية / عدن الآن

حزب الإصلاح يعلن عدم شرعية رئاسة البرلمان اليمني،، ويبدأ الإطاحة بالرئيس هادي

عدن الان/ خاص:

بخطوة تهدد بسلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مصدر شرعيته،، شرع حزب التجمع اليمني للإصلاح المسيطر على قرابة نصف مقاعد البرلمان اليمني اليوم السبت فعليا بتنفيذ خطوات تفكيك مجلس النواب، الذي يرأسه القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام الشيخ سلطان البركاني.

ورصدت صحيفة عدن الان الالكترونية توجيهات سياسية أصدرها حزب الإصلاح اليوم السبت إلى قيادات بارزة في الحزب داخل البرلمان بهذا الشأن.

وبحسب توجيهات حزب الإصلاح التي رصدتها صحيفة عدن الان الالكترونية، فقد قام الحزب بتوجيه قياداته واعضاءه في مجلس النواب بضرورة حشد تكتلهم والموالين لهم من القوى الأخرى داخل البرلمان بما فيهم النواب المؤتمريين من جناح أحمد علي عبدالله صالح، بهدف انتخاب هيئة رئاسة جديدة للمجلس، والإطاحة برئيس البرلمان الحالي سلطان البركاني من رئاسة المجلس كخطوة أولى يليها سحب الثقة من الرئيس عبدربه منصور هادي وعزله.

وبهذا السياق رصدت أيضا صحيفة عدن الان الالكترونية، تصريحا صادرا اليوم السبت من قبل القيادي بحزب التجمع اليمني للإصلاح ونائب رئيس مجلس النواب المهندس محسن علي باصرة القيادي، دعا فيه كتلة الإصلاح في البرلمان والموالين لها للتحرك وتنفيذ خطوات الاطاحة بالبركاني وتكليف رئيس جديد للبرلمان اليمني.

وبمفارقة عجيبة،، برر حزب الإصلاح تحركه للسيطرة على مجلس النواب ورئاسته بأن مدة هيئة رئاسة المجلس مقررة بعامين بحسب لائحة المجلس، وأغفل الإصلاح حقيقة أن البرلمان اليمني أساسا منتهي الصلاحية قانونيا بانقضاء مدته منذ أكثر من ثمانية أعوام، ولاغي دستوريا بعد انقسام اعضاءه ما بين الحوثيين بصنعاء والشرعية بفنادق الرياض واسطنبول والقاهرة.

 وجاء في التوجيهات الصادرة من الحزب لقيادات حزب الإصلاح في البرلمان، ما يلي: "ان مدة هيئة رئاسة مجلس النواب سنتان شمسيتان حسب المادة 17 من لائحة المجلس، فمن حق أعضاء المجلس أن ينتخبوا هيئة رئاسة جديدة أو يُعيدوا انتخابها أو يطعّموها بأعضاء جدد وهذا حق أصيل للأعضاء، وعادة ما يتم هذا في أول جلسة للمجلس عند انعقاده بعد مرور السنتين المقرة باللائحة، والأهم أن ينعقد المجلس".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر حزب الإصلاح يعلن عدم شرعية رئاسة البرلمان اليمني،، ويبدأ الإطاحة بالرئيس هادي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن