أخبار محلية / عدن الحدث

محافظ حضرموت يلتقي لجنة وزارة الداخلية ويطلعهم على الوضع الأمني بالمحافظة

التقى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بالمكلا، لجنة وزارة الداخلية، برئاسة رئيس اللجنة وكيل وزارة الداخلية لشؤون الأمن اللواء محمد مساعد الأمير.

ورحب المحافظ البحسني، بأعضاء اللجنة الوزارية في حضرموت، مشيراً إلى أن هذه الزيارة وفي مثل هذه الظروف مهمة جداً للإطلاع على أبرز الصعوبات التي تواجه الأجهزة الأمنية في حضرموت، ورفعها إلى وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان.

وتطرق محافظ حضرموت إلى ما مرت به المحافظة قبل 6 أعوام من قبل تنظيم القاعدة التي عبثت في ساحل حضرموت لمدة عام كامل ودمرت المؤسسات العسكرية والأمنية فيها، موضحاً أن قيادة السلطة المحلية والمنطقة العسكرية الثانية بالمحافظة  عملت على ترميم وتأهيل كافة مؤسسات الدولة في ساحل حضرموت عقب تحريرها من فلول الشر والارهاب في الـ24 من ابريل 2016، وتطبيع الحياة في ربوع المحافظة، واعادة بناء وتأهيل المنشآت الأمنية وتزويدها بالمعدات والأجهزة والآليات الحديثة لحفظ الأمن ومكافحة الجريمة، وبمساهمة فاعلة من قيادة دول التحالف العربي.

ووجه المحافظ البحسني دعوة للجنة الوزارية لزيارة المرافق الأمنية في حضرموت، بما فيها المنجز الكبير الذي تحقق لحضرموت "كلية الشرطة" بمباركة ودعم من فخامة رئيس الجمهورية، للإطلاع على جاهزية المرافق الأمنية، وتقييم أدائها، والرفع بالاشكاليات والصعوبات إلى قيادة الوزارة.

من جانبه، نقل رئيس اللجنة اللواء محمد مساعد الأمير تحيات وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان إلى محافظ حضرموت، معبراً عن سعادته بزيارة المحافظة للإطلاع على المرافق الأمنية وسير عملها في حضرموت، ضمن خطة الوزارة لتنفيذ عدد من النزولات الميدانية إلى المحافظات لتقديم المساعدات والإسناد.

وأشاد اللواء الأمير بمستوى الاستقرار الأمني الذي تنعم به محافظة حضرموت، واصفاً المحافظة بالنموذجية في الأمن من بين محافظات الجمهورية، متمنياً أن لا تنزلق حضرموت إلى مربع الفوضى والأعمال التخريبية.

حضر اللقاء، العميد هادي علي عبيد مدير عام البحث الجنائي بوزارة الداخلية، والعميد عدنان قلعة مدير الرقابة والتفتيش بالوزارة، والعميد سواده عمر العياشي مدير عام الأدلة الجنائية بالوزارة، ورئيس مركز العمليات المشتركة بحضرموت العميد ركن عمر عبيد البكري.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر محافظ حضرموت يلتقي لجنة وزارة الداخلية ويطلعهم على الوضع الأمني بالمحافظة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث