أخبار محلية / عدن لنج

قريبآ .. د "عبدالله عوبل" في ديوان "ظل أمي"

أخبار محلية

عدن لنج/نبيل غالب الأحد 04 أبريل 2021 07:15 مساءً

1617543745.jpeg

يصدر "دار تكوين" للطباعة والنشر والتوزيع في المملكه العربيه السعوديه قريبآ، ديوان شعر تحت عنوان "ظل أمي" للدكتور/ عبدالله عوبل_ أستاذ علم الأجتماع التربوي وعلم الأديان بكلية الأداب_ جامعة عدن، يقع على (214) صفحه من الحجم المتوسط.

 

وفي تصريح صحفي أوضع الكاتب الدكتور/ عبدالله عوبل_ أن ديوان "ظل أمي" هو عبارة عن قصائد نثر كتبها في الفترة يونيو (2020)م_ مبينآ أنها أنعكاس للوضع العام الحالي في الوطن كنتاج طبيعي لحالة الحرب، والتفاعلات الأجتماعية المصاحبه لذلك.

 

وأشار د. عوبل أن بعض تلك القصائد تعكس منعطفات من مراحل مختلفة في حياة الشاعر، منوهآ ان الديوان الشعري هذا، يعتبر أول له مع قصيدة النثر التي وجد فيها مساحة للتعبير، دون قيود القافية والاوزان، رغم تجربة السابقة مع قصيدة التفعيلة.

 

ولفت الى فحوى قصائد الديوان التي تحاكي حالة الشاعر النفسية، بين وضع بائس على كافة الأصعدة، وحالة سابقة كانت مثالية مقارنة بحاضره، مستعرضآ تجربته السابقة في الكتابة من خلال كتاب قديم ضمن مجموعة شعراء أسمه "وتريات أبينية" صدر عن جامعة عدن، بالأضافة الى كتابته بحت عام (2008) تحت عنوان "الطبقة الوسطى وسياسات التنمية" صدر في صنعاء عن مطبعة "نجاد".

 

وقال د. عبدالله في ختام تصريحه الاهداء مقدم الى أمي التي مازلت اتدثر بظلها، معبرآ عن أمله ان يحضى الديوان تقدير القراء وأعجابهم بمظمونه.

 

يذكر أن الأستاذ/ عبدالله عوبل لدية دكتوراه في علم الإجتماع التَّربوي من جمهورية بلغاريا معهد "السوسيولوجيا" التابع لأكاديمية العلوم البلغارية، وهو أستاذ علم الأجتماع التربوي وعلم الأديان في كلية الاداب جامعة عدن، وزير سابق، وأمين عام حزب التجمع الوحدوي.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قريبآ .. د "عبدالله عوبل" في ديوان "ظل أمي" في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج