أخبار محلية / عدن لنج

الوزير العكبري يناقش الأوضاع التربوية والتعليمية بمحافظة #المهرة

عقد وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، اليوم الأحد بمدينة الغيضة، لقاء مع السلطة المحلية ومكتب التربية والتعليم بمحافظة المهرة، لمناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه سير عمل الحقل التربوي وسبل معالجتها.

 

وفي اللقاء أكد وزير التربية أن زيارته لمحافظة المهرة تأتي ضمن خطة عملنا في الوزارة لوضع تقييم شامل للعملية التعليمية والنزول للمحافظات وتلمس احتياجاتهم وهمومهم، مؤكدا تقديم كل أوجه الدعم والرعاية والمساندة لجميع قطاعات وزارة التربية والتعليم بالمحافظات.

 

كما أشاد بالجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية ومكتب التربية بالمهرة في القطاع التربوي، مؤكدا أن تلك الجهود سوف يتم تعزيزها، مشيرا أن الحكومة تعمل بكل جهودها لتعزيز الاستقرار في المحافظات المحررة.. 

 

من جهته أشار الأمين العام للمجلس المحلي بالمهرة الأستاذ سالم نيمر أن التربية والتعليم تعد واحد من أهم الأولويات التي تعمل عليها السلطة المحلية بالمحافظة، من خلال وضع حلول ومعالجات لكثير من الإشكاليات في هذا قطاع التربية، خاصة فيما يتعلق بالنقص الحاد في الكادر التدريسي في ظل ارتفاع الكثافة السكانية. 

 

فيما أوضح وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس سالم العبودي أن دعم السلطة المحلية لقطاع التعليم جاء بعد رفع مذكرة للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لبناء مجموعة من المدارس في مختلف مديريات المحافظة مؤكدا أن السلطة المحلية ستظل دائما مساندة للقطاع التربوي في مختلف المجالات.

 

استعرض مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة المهرة الأستاذ سمير هراش، ما حظي به القطاع التربوي من دعم ومساندة من السلطة المحلية بالمحافظة، الذي أثمر في استقرار العملية التعليمية.

 

وتطرق اللقاء إلى مداخلات من مدراء الإدارات والشعب بمكتب وزارة التربية والتعليم، حول التحديات والصعوبات والاحتياجات التي يتطلبها الحقل التربوي والمقترحات اللازمة لمعالجتها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الوزير العكبري يناقش الأوضاع التربوية والتعليمية بمحافظة #المهرة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج