أخبار محلية / عدن الحدث

مؤتمر حضرموت الجامع ينعي مغني الدان عمر باصباح العوبثاني (المعمور)

نعى مؤتمر حضرموت الجامع مغني الدان الحضرمي عمر سعيد باصباح العوبثاني (المعمور) واحد من اعلام الفن الشعبي والدان الحضرمي الذي وافاه الأجل صباح امس "الأحد".

 

وقال أن حضرموت فقدت برحيله علمًا من أعلام الفن الشعبي، والدان الحضرمي على وجه الخصوص الذي يعد أبرز فنون الغناء في حضرموت , مشيرًا إلى أنه أحد الشخصيات الثقافية التي لها حضور في جلسات واسمار الدان الغياضي الحضرمي الصوتية والمرئية المسجلة والموثقة، وله مساهمات عديدة، سواء في المناسبات أو المهرجانات المختلفة.

وأكد مؤتمر حضرموت الجامع في بيان النعي بأن الفقيد حرص باستمرار على أداء هذا اللون من فنون الغناء الحضرمي والاهتمام به والحفاظ على هذا التراث , كما أسهم مع زملائه في توثيق جلسات الدان التي بادرت بإقامتها وزارة الثقافة في مدينة سيئون في ابريل 2019م , وأخرى على هامش الندوة الدولية حول الدان الحضرمي بالعاصمة المصرية القاهرة في يوليو من نفس العام.. إلى جانب مشاركته في العمل الوثائقي عن الدان الحضرمي في النسخة المقدمة لمنظمة اليونسكو لدعم استكمال إجراءات تسجيل الدان الحضرمي ليكون على لائحة المنظمة للتراث العالمي غير المادي.

 

نص البيان

 

بسم الله الرحمن الرحيم

(يَاأَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي) صـدق الله العظيم

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقى مؤتمر حضرموت الجامع نبأ وفاة مغني الدان الحضرمي عمر سعيد باصباح العوبثاني (المعمور) صباح اليوم "الأحد".

لقد فقدت حضرموت برحيله علمًا من أعلام الفن الشعبي، والدان الحضرمي على وجه الخصوص الذي يعد أبرز فنون الغناء في حضرموت.

والفقيد ومن الشخصيات الثقافية التي لها حضور في جلسات واسمار الدان الغياضي الحضرمي الصوتية والمرئية المسجلة والموثقة، ومساهمات عديدة، سواء في المناسبات أو المهرجانات المختلفة ، وقد حرص – رحمه الله - باستمرار على أداء هذا اللون من فنون الغناء الحضرمي والاهتمام به والحفاظ على هذا التراث , وأسهم مع زملائه في توثيق جلسات الدان التي بادرت بإقامتها وزارة الثقافة في مدينة سيئون في ابريل 2019م , وأخرى على هامش الندوة الدولية حول الدان الحضرمي بالعاصمة المصرية القاهرة في يوليو من نفس العام.. إلى جانب مشاركته في العمل الوثائقي عن الدان الحضرمي في النسخة المقدمة لمنظمة اليونسكو لدعم استكمال إجراءات تسجيل الدان الحضرمي ليكون على لائحة المنظمة للتراث العالمي غير المادي.

وتقدَّم مؤتمر حضرموت الجامع بخالص التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيد وزملائه واصدقائه والأسرة الثقافية والفنية عامة، سائلًا الله العلي القدير له الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون

مؤتمر حضرموت الجامع

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مؤتمر حضرموت الجامع ينعي مغني الدان عمر باصباح العوبثاني (المعمور) في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث