أخبار محلية / عدن لنج

عميد كلية الآداب ينعي وفاة المغفور له بإذن الله تعالى اللواء الركن/ قاسم يحيى

نعى الدكتور/ جمال الحسني عميد كلية الآداب بجامعة عدن المغفور له بإذن الله اللواء الركن/ قاسم يحيى الذي أنتقل إلى جوار ربه صباح اليوم وهو يصارع المرض بمنزله دون أن يلتفت إليه أحد وهو الشخصية العسكرية والوطنية البارزة الذي كان قائد الكلية العسكرية و قائد المحور الغربي والجنوبي ونائب رئيس هيئة الأركان ومستشار لوزير الدفاع وقبل ذلك مناضلاً أكتوبرياً وسبتمبرياً من الرعيل الأول.     

 

وجاء في النعي: أن اللواء قاسم يحيى رحل وسط عناية أهله ومحبيه وترك تأريخه العظيم كواحد من ذئاب ردفان عرفته جبالها وسهولها ووديانها كمناضلاً و قائداً عسكرياً شجاعاً من الطراز الرفيع في جيش جمهوريه اليمن من المهرة إلى باب المندب بعد الثورة وقائد عسكري له بصمات في بناء جيش مدرب .     

 

لقد طواه الردى ولا زالت عمره القصير مليئة بالثمرات فمات بدون واسطة لم يتوسط له أحد في علاجه وأنتقل من دار الفناء إلى دار البقاء دون أن يلتفت اليه أحد.. وقال في نعيه :أن غبت عنا يا فقيدنا قاسم يحيى جسماً فأنك تعيش معنا اليوم روحاً وستبقى ذكراك خالدة في مخيلتنا مدى الحياة .     

 

متمنياً لروح الفقيد الرحمة والمغفرة وأن يطيب الله ثراه ويدخله فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان ولا حول ولا قوه الا بالله.      

 

هذا وكان اللواء /قاسم يحيى قائد عسكري وشخصية وطنية بارزة عرفَ بتأريخه الممتد في بناء القوات المسلحة ناهيك عن تحليه بقيم الإخلاص والانضباط والنزاهة والشجاعة في الدفاع عن الوطن و حرية واستقلاله .    

 

وبهذا المصاب الأليم ، نعزي أنفسنا والوطن الغالي بهذه الخسارة في فقدان رجل بحجم العم اللواء /قاسم يحيى ونقدم خالص العزاء وعظيم المواساة إلى ابن الفقيد الزميل طارق قاسم و لأسرته وكل آل أقاربه في ردفان وعدن ورفاقه ومحبيه .   

 

ونسأل الله تعالى أن يتقبله بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .

 

وإنا لله وإنا إليه راجعون

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عميد كلية الآداب ينعي وفاة المغفور له بإذن الله تعالى اللواء الركن/ قاسم يحيى في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج