أخبار محلية / الواقع الجديد

الانتقالي يكثف من لقاءاته بسفراء الدول الكبرى

“الواقع الجديد” الثلاثاء 6 ابريل 2021 /متابعات

أكد الأستاذ عمرو علي سالم البيض، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والممثل الخاص للرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي للشؤون الخارجية، على أن وقف إطلاق النار قرار سياسي إنساني، رابطا نجاحه بشرط توافق الأطراف المعنية في اليمن.
جاء ذلك التأكيد خلال لقاءه اليوم الثلاثاء في العاصمة الأردنية عمّان، بسفيرة المانيا الاتحادية.
وقال البيض عبر حسابه على تويتر : “وقف اطلاق النار هو قرار سياسي انساني، نجاحه يرتبط بتوافق الاطراف المعنية”.
وأوضح أن هذا التأكيد أتى على هامش لقائه : سعادة كارولا مولر هولتكمبر سفيرة المانيا الاتحادية لدى اليمن.

وكثف البيض خلال الأيام الماضية من لقاءاته مع سفراء دول كبرى والمبعوث الأممي إلى اليمن، حيث التقى بالأمس كلا من، سعادة مايكل آرون سفير المملكة المتحدة لدى اليمن، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن السيد هانز جروندبرج، بالإضافة إلى لقاء سابق جمعه مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.

وعن لقاءه الأمس بالسفير البريطاني، ومحاور النقاش قال البيض : “إلى جانب شرحي لموقف المجلس من العملية السياسية قمت بلفت النظر حول أولويات المجلس في ضرورة تحسين معيشة الناس ورفع معاناتهم الإنسانية وعدم استخدام هذا الملف للكسب السياسي”.

وفيما يخص لقاء رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، فقد ناقش الجانبان تطورات الأوضاع ومسارات عملية السلام في البلاد، حيث أكد الأستاذ عمرو البيض خلال اللقاء، على أهمية دور الاتحاد الأوروبي في دعم عملية السلام الشاملة في الجنوب واليمن على السواء.
ومن جانبه أكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي تفهمه لقضية الجنوب وحيثياتها، مشيراً إلى أن الاتحاد الأوروبي يدعم جهود الولايات المتحدة الأمريكية والمبعوث الأممي السيد مارتن غريفيث لإيقاف الحرب والدخول في عملية سلام شاملة، حسب ما نقل موقع المجلس الانتقالي الجنوبي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الانتقالي يكثف من لقاءاته بسفراء الدول الكبرى في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الواقع الجديد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الواقع الجديد