أخبار محلية / يافع نيوز

العميد الربيعي ينعي وفاة اللواء قاسم يحيى قاسم

العميد الربيعي ينعي وفاة اللواء قاسم يحيى قاسم

يافع نيوز – عدن – خاص.

نعى قائد قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن العميد جلال ناصر الربيعي، وفاة اللواء قاسم يحيى قاسم، المناضل الأكتوبري الفذ، والقائد العسكري المغوار و أحد رموز الجنوب ومؤسسي جيشه العظيم عقب الإستقلال الأول.

و بقلب أليم وبمشاعر صادقة حزينة، عبر القائد العميد جلال الربيعي عن أصدق تعازيه وعظيم مواساته لأبناء وذوي الفقيد اللواء قاسم يحيى وكافة أسرته ومحبيه ، معبراً في ذات الوقت عن مدى إعتزازه وفخره بمسيرة الفقيد العملية ومشوار حياته النضالية، الحافلة بالكفاح والعطاء والتضحية.

وأكد العميد الربيعي أن مسيرة الفقيد اللواء قاسم يحيى العملية والنضالية تعد مدرسة بحد ذاتها، ينبغي ان تدّرس للأجيال القادمة، والمفاخرة بها على الدوام، كونه من الرعيل الأول لقيادات الكفاح المسلح في ثورة أكتوبر المجيدة، وأبرز مؤسسي جيش دولة الجنوب بعد الإستقلال، و أحد قيادات ورجالات الجنوب الأفذاذ، وتبؤا مناصب عسكرية عديدة أهمها قيادة الكلية العسكرية لدولة الجنوب، وقائد محور العند، وقائد محور الغيضة، ومستشار وزير الدفاع، ونائب رئيس هيئة الاركان، وغيرها من المناصب في عهد دولة الجنوب السابقة، قبل أن يتعرض لاحقا في عهد الوحدة المشؤومة، للتهميش والتجاهل والتسريح كحال الكثيرين من قيادات ومنتسبي الجيش والأمن الجنوبي.

وإبتهل العميد الربيعي للمولى عز وجل، في ختام نعيه وتعزيته، أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته وان يسكنه فسيح جناته في الفردوس الاعلى، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

انا لله وانا اليه راجعون

شاركنا ..

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العميد الربيعي ينعي وفاة اللواء قاسم يحيى قاسم في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز