اخبار محليةصحيفة المرصد

البيشي يرأس الاجتماع الصحي بعدن لمناقشة التخطيط والاعداد لحملة التحصين ضد مرض الحصبة

ترأس مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن أ.د.احمد مثنى البيشي أمس الثلاثاء في مبنى الصحة بالمحافظة بحضور نائب مدير عام مكتب الصحة د. مروان عبدالمجيد،و نائب المدير العام لمكتب الصحة لشؤون المديريات د. شكري عباد و مدير الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة د. عوض العولقي ومدير برنامج التحصين الموسع بالمحافظة فيصل الصاعدي ، اجتماعا موسعا ، الذي ضم مدراء مكاتب الصحة ومنسقي التحصين بالمديريات لمناقشة التخطيط و الأعداد للحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة ومكافحة تفشيه.

وتطرق الاجتماع الى جمله من القضايا المتعلقة، في سير عمل حملات التحصين السابقة ونتاجها، مستعرضا اهم المعوقات التي واجهت الحملات السابقة، لافتا الى انتشار مرض الحصبة للأطفال، الذين لم يتم تعطيهم.

وأشار. د.احمد البيشي في الأجتماع الى الأعداد و التخطيط لحملة التحصين ضد مرض الحصبة في عموم مديريات العاصمة ، ومدى جاهزيتها ،بتغطية الفرق التحصين الثابتة، في جميع المواقع ، للحد من أنتشار المرض، وحماية المواطنين من مخاطرة.

وشدد البيشي على مدراء مكاتب الصحة ومنسقي التحصين بالمديريات على أهمية الحملة وإنجاحها ولقيام بواجبهم بمسؤولية،

للوصول الى المستهدفين، والحد من انتشار المرض. مؤكدا على استعداده في تذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجه سير عملية تنفيذ حمله التحصين ضد الحصبة.

ومن جانبه أكد مدير البرنامج التحصين الموسع بالمحافظة فيصل الصاعدي على أهمية الاستعداد الجيد للحملة، وتوفير الإمكانيات المساعدة لإنجاحها ،،داعيا الجميع الى تكثيف الجهود، في توسيع خدمة التحصين والتثقيف الصحي الى جميع المواقع لإيصال جرعات اللقاح الى الفئات العمرية المستهدفة من الحملة.

من *محمد المحمدي

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى