أخبار محلية / عدن الحدث

لجنة خاصة بالنمر العربي تصل مديرية لودر

عدن الحدث / خاص.

بناءً على توجيهات المهندس عمار ناصر العولقي وكيل وزارة المياه والبيئة القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة، ومتابعته الحثيثة لحادثة اصطياد أنثى النمر العربي بمحافظة أبين بمديرية لودر بمنطقة حضن بوادي يري شعب الظبي.

وتم الالتقاء صباح اليوم الثلاثاء الموافق: 6/ أبريل/2021م، من قبل اللجنة الخاصة بحماية النمر العربي بالسلطة المحلية بمحافظة ابين وتسليمهم مذكرة رسمية من رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة بشأن حادث اصطياد أنثى النمر العربي.

كما تم التنسيق مع السلطة المحلية بمديرية لودر، متمثلة برئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية الممثل عن مدير المديرية، الأستاذ قاسم الساحلي، ونزول بمعية لجنة خاصة بحماية النمر العربي بالهيئة العامة لحماية البيئة لموقع الحادثة.

حيث تم الالتقاء والجلوس مع أهالي منطقة شعب الظبي والحديث معهم وابلاغهم وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على النمر العربي المهدد بالانقراض.

ومن جانبه أكد رئيس اللجنة الخاصة بحماية النمر العربي، الدكتور عبدالله الهندي، على أهمية الحفاظ على النمر العربي من الصيد الجائر، وأوضح بأن بلادنا وقعت على اتفاقيات دولية بخصوص منع الاتجار بالأنوع المهددة بالانقراض من الحيوانات والنباتات البرية بحسب اتفاقية CITES.

ومن جانب أهالي المنطقة الذين ابدوا استعدادهم وتجاوبهم لتسليم أنثى النمر العربي للسلطات الرسمية المتمثلة بالهيئة العامة لحماية البيئة.

كما أوضح الأهالي أسباب اصطيادهم للنمر العربي بأن حياتهم وحياة مواشيهم مهددة وان النمور قد اكلت العديد من مواشيهم.

هذا وحضر اللقاء عدد من الشخصيات الإجتماعية ومشايخ وعقلاء المنطقة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لجنة خاصة بالنمر العربي تصل مديرية لودر في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث