أخبار محلية / عدن الآن

موقع عدن الان ينشر برقية هامة رفعها القضاة إلى الرئيس هادي

عدن الان/ خاص:

رفع قضاة التغيير القضائي اليوم برقية هامة الى رئيس الجمهورية، أكدوا فيها على ضرورة تفعيل دور القضاة في المجتمع بعد تعطيلا ممنهج طال دور العدالة.

وأكد قضاة التغيير القضائي على ضرورة تفعيل دور القضاة في المجتمع - بعد تعطيلا ممنهج طال دور العدالة - من خلال إعادة تشكيل مجلس القضاة الاعلى وفقاً لمعايير مهنية لا مجال فيها للمحاصصة السياسية تحت أي ظرف كان كخيار قضائي ومطلب مجتمعي يناط به عدد من المسائل والأمور .

وجاء ذلك في رسالة بعثوها لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مهنئين فخامته بقدوم شهر رمضان المبارك، معبرين له عن أصدق التهاني والتبريكات بهذا الشهر الفضيل، سائلين المولى عز وجل أن يعيده على الجميع وعلى كافة ابناء الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات وسيادة الأمن والاستقرار والعدل في ربوع وطننا اليمني.

وفيما يلي ينشر موقع عدن الان الأخباري نص البرقية: 

فخامة الأخ / عبد ربه منصور هادي 
رئيس الجمهورية         المحترم 
بعد التحية 
الموضوع / برقية تهنئة 

 بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك يسر قضاة التغيير القضائي أن يعربوا لكم عن أصدق التهاني والتبريكات بهذا الشهر الفضيل، سائلين المولى عز وجل أن يعيده علينا وعليكم وكافة أبناء الامة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات وسيادة الامن والاستقرار والعدل في ربوع وطننا اليمني ، واننا اذ نهنئكم بهذه المناسبة الدينية فإنه لمن دواعي الضرورة التأكيد على تطلعات القضاة وكافة أفراد الشعب في فخامتكم بشان تفعيل دور القضاء في المجتمع - بعد تعطيلا ممنهج طال دور العدالة - من خلال إعادة تشكيل مجلس القضاء الأعلى وفقا لمعايير مهنية لا مجال فيها للمحاصصة السياسية تحت اي ظرف كان كخيار قضائي ومطلب مجتمعي يناط به عدد من المسائل والأمور منها على سبيل المثال وليس الحصر :- 
اولا :- 
تفعيل دور المحاكم والنيابات على مختلف درجاتها من خلال سرعة الفصل في القضايا المنظورة أمامها دون إطالة أمد إجراءات التقاضي بشأنها . 
ثانيا :- 
إعادة تشكيل المحاكم والنيابات الابتدائية والاستئنافية والعليا وجميع هيئات السلطة القضائية وفقا لمعايير الكفاءة والنزاهة والاقدمية . 
ثالثا :- 
منح أعضاء السلطة القضائية قضاة وإداريين جميع حقوقهم في الترقيات والتسويان والتطبيب المجاني غير المشروط وغلاء المعيشة والحماية الأمنية وزيادة الأجور . 
رابعا :- 
إحالة كل من تسبب في تعطيل العدالة أو تسييس العمل القضائي أو ممارسة التحزب إلى المساءلة والمحاسبة . 
خامسا :- 
منع ممارسة أي شكل من أشكال الازدواج الوظيفي تحت اي ظرف كان . 

       حفظكم الله ورعاكم 
   ودمتم ذخرا للوطن وللعدالة 

                         ابنائكم /
                قضاة التغيير القضائي

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر موقع عدن الان ينشر برقية هامة رفعها القضاة إلى الرئيس هادي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن