أخبار محلية / شبكة نخبة حضرموت

خسائر حوثية فادحة إثر كسر هجومين منفصلين وعمليات تسلل بالضالع

الضالع (نخبة حضرموت) خاص

تكبدت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، خسائر بشرية ومادية فادحة إثر إفشال هجوم على أيدي القوات المسلحة الجنوبية والمشتركة المرابطة في قطاع الفاخر.

وأوضحت مصادر عسكرية ميدانية، أن الهجوم جاء بالتزامن مع عملية تسلل باتجاه مواقع القوات الجنوبية والمشتركة في تباب عثمان، إلى جانب كسر هجوم آخر باتجاه قطاعي بتار وحبيل يحيى.

وفي التفاصيل، حاولت المليشيات الحوثية بشكل مستميت التسلل باتجاه تباب عثمان بالفاخر إلا أنها تلقت ضربات موجعة أفقدتها توازنها، وكالعادة أسندت المليشيات عناصرها المهاجمة والمتسللة بتغطية نارية مكثفة من قذائف الهاون وسلاح BMP واستخدمت بكثافة العيارات النارية المتوسطة والخفيفة، إلا أنها أُجبرت على التراجع بعد تلقيها رداً رادعاً في معركة استمرت لأكثر من ساعة.

وعند الساعة الثالثة فجراً اندلعت مواجهات عنيفة في قطاع بتار وقطاع حبيل يحيى شمال شرقي مديرية الحشاء على إثر محاولة هجومية شنتها المليشيات الحوثية باتجاه تباب بتار ومواقع الحرة وقروض، إلا أنها سرعان ما انكسرت بعد شن القوات المسلحة هجوماً مضاداً مسنوداً بقصف مكثف من سلاح المدفعية استهدف مواقع تمركز نيران أسلحتها الثقيلة في مؤخرتها ما دفعها إلى الفرار والتراجع.

وقد تكبدت المليشيات الحوثية في هذين الهجومين خسائر بشرية وسط صفوف عناصرها المهاجمة تضاف إلى خسائرها في هجومها قبل يومين باتجاه الحرة وبتار، حيث لقي ستة من عناصرها مصرعهم وأصيب آخرون في وسط حبيل عبيد جنوبي بلدة حبيل يحيى سقطوا جميعهم بمواجهات مباشرة وقصف لقذائف المدفعية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر خسائر حوثية فادحة إثر كسر هجومين منفصلين وعمليات تسلل بالضالع في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة نخبة حضرموت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبكة نخبة حضرموت