أخبار محلية / صحيفة المرصد

دوري أبطال أوروبا : مباراة من العيار الثقيل بين بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان

تتجه الأنظار مساء اليوم الأربعاء إلى ملعب ”أليانز آرينا“ لمتابعة اللقاء المرتقب الذي يجمع بين بايرن ميونخ الألماني وضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، في جولة الذهاب لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي أبرز ملامح مواجهة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان.

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الساعة العاشرة مساء اليوم الأربعاء بتوقيت السعودية على ملعب ”أليانز آرينا“ في ألمانيا.

وتذاع المباراة عبر قناة ”بي إن سبورتس بريميوم 1“ بصوت المعلق جواد بدة.

مشوار الفريقين

تأهل بايرن ميونخ عن المجموعة الأولى متصدرا الترتيب بعد تحقيق 5 انتصارات على حساب أتلتيكو مدريد الإسباني ولوكوموتيف الروسي ذهابا وإيابا وسالزبورغ النمساوي ذهابا وإيابا.

وأطاح البايرن بمنافسه لاتسيو الإيطالي في دور الستة عشر بعد الفوز بنتيجة 4-1 في إيطاليا و2-1 في ألمانيا، وسجل حامل اللقب 24 هدفا واستقبل 7 أهداف دون هزيمة في 8 مباريات ويعد روبرت ليفاندوفيسكي هداف الفريق برصيد 5 أهداف.

وصعد باريس سان جيرمان عن المجموعة الثامنة بعد أن فاز ذهابا وإيابا على إسطنبول باشاك شهير التركي وتبادل الفوز والهزيمة مع لايبزيغ الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأطاح باريس بمنافسه برشلونة الإسباني في دور الستة عشر بعد الفوز بنتيجة 4-1 في إسبانيا والتعادل بهدف لكل منهما في فرنسا.. وسجل الفريق 18 هدفا واستقبل 8 أهداف ويحتل صدارة ترتيب هدافي الفريق في دوري الأبطال كيليان مبابي برصيد 6 أهداف.

تاريخ المواجهات

بدأت مواجهات الفريقين في دوري أبطال أوروبا 1994 في مرحلة المجموعات وفاز باريس سان جيرمان ذهابا وإيابا بنتيجة 2-0 و1-0.

وتقابل الفريقان في مرحلة المجموعات لدوري الأبطال نسخة 1997 وفاز بايرن بنتيجة 5-1 ثم خسر في فرنسا بنتيجة 3-1، ولعب الفريقان في مرحلة المجموعات لدوري الأبطال عام 2000 وفاز باريس سان جيرمان بهدف دون رد ثم فاز بايرن بنتيجة 2-0 في ألمانيا.

وتجدد الصدام بين الفريقين في مرحلة المجموعات لدوري الأبطال لنسخة 2017 وفاز باريس بنتيجة 3-0 وفاز بايرن بنتيجة 3-1 ثم تغلب البايرن في نهائي نسخة الموسم الماضي بهدف دون رد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دوري أبطال أوروبا : مباراة من العيار الثقيل بين بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد