أخبار محلية / عدن لنج

لقاء مجتمعي مدني في جمعية العيدروس يطالب الحكومة بحماية مخططات الجمعيات السكنية في #عدن

أخبار محلية

عدن لنج/أحمد حسن ت/صقر العقربي الخميس 08 أبريل 2021 06:40 مساءً

1617893819.jpeg

جدد اللقاء المدني في عدن الذي نظمته جمعيه العيدروس النسوية التنموية بالتنسيق مع اللجنة التعاونية السكنية في عدن وقوفه إلى جانب الآلاف من ذوي الدخل المحدود لإستعادة مخططاتهم السكنية و ملفاتهم و أراضيهم المنهوبة التي تغيرت معالمها من قبل هيئه أراضي و عقارات الدولة.. و طالبوا الحكومة ووزارة الشؤون الإجتماعية و العمل و أجهزة الأمن بحماية المخططات السكنية من أعمال السطو و النهب .

 

و أوصوا بأن تتابع السلطة المحلية ممثلة بالأستاذ/ أحمد حامد لملس محافظ محافظه عدن ملف أراضي الجمعيات السكنية و محاسبه الفاسدين و لصوص وناهبي الأراضي و أعاده الحق إلى نصابه.

 

كما أوصوا بتحديد مساحات جديدة للمستحقين من ذوي الدخل المحدود من أبناء عدن الذين لم يحصلو على أراضي حتى يومنا هذا ..كما أوصوا بتعزيز العلاقة بين المجتمع المدني في عدن و اللجنة التعاونية السكنية من أجل استعادة أراضي الجمعيات المنهوبة ..و ثمنوا تتميناً عالياً جهود الأستاذ/ أحمد سلامة مبروك في متابعة حقوق الجمعيات السكنية و الخطوات الإجرائية التي أتخذها في هذا الشأن.. وناشدوا أجهزة الدولة المعنية بفضح الفساد و العمل على استعادة أراضي الجمعيات السكنية.

 

و كانت الأخت سميه القارمي رئيسه جمعية العيدروس قد ألقت في اللقاء كلمة رحبت فيها بالأستاذ /سلامه رئيس اللجنة التعاونية السكنية و أعضاء الهيئة الإدارية و كل من حضر من الشخصيات القانونية و الاجتماعية و المدنية و الإعلامية الذين شاركوا في اللقاء و طالبت باستعادة حقوق الجمعيات السكنية من ناهبي الأراضي والعمل على محاربة الفساد .

 

و كان أحمد سلامة رئيس اللجنة التعاونية السكنية قد أستعرض مسيرة الجمعيات السكنية منذ عام 1990م و التحديات التي واجهتها و الخطوات التي أدت إلى تعزيز و تثبيت أراضي و مخططات الجمعيات السكنية وطالب هيئة أراضي وعقارات الدولة بتسليم مكتب الجمعيات السكنية في الهيئة و فتح الأرشيف لتمكين الجمعيات السكنية من استعادة أراضيها

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لقاء مجتمعي مدني في جمعية العيدروس يطالب الحكومة بحماية مخططات الجمعيات السكنية في #عدن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج