أخبار محلية / عدن لنج

مجلس تعاون قرية شخب بمديرية قعطبة يدشن مشروع توزيع التمور

بتمويل من مغتربي القرية بدولة البحرين نفذ مجلس تعاون قرية شخب مشروع توزيع التمور لعدد 400 كرتون ..

 

حيث استفاد من هذا المشروع قرابة 1000 أسرة من أبناء قرية شخب ..

ويأتي هذا المشروع ضمن دعم مغتربي القرية في دولة البحرين لفقراء قرية شخب ..

 

وفي فعالية التدشين ألقى الأستاذ عبدالفتاح حيدره رئيس مؤسسة العزم للتنمية الاجتماعية الخيرية كلمة أشاد فيها بجهود داعمي المشروع ولفتتهم الكريمة لأبناء قريتهم ..

 

مؤكداً بأن قرية شخب من أكثر القرى تضرراً من الحرب حيث شهدت بداية العام 2018 م نزوحا كليا منذ نهاية شهر مارس من نفس العام استمر قرابة ستة أشهر بسبب تحولها لساحة حرب..

الأمر الذي أثر على أبنائها حتى بعد عودتهم في منتصف شهر أغسطس من نفس العام..

 

وأكد حيدره أن القرية تحتاج إلى مزيد من الدعم خاصة في ظل موجة الغلاء التي تشهدها البلاد بسبب تراجع قيمة الريال الشرائية..

 

داعياً المغتربين من أبناء قرية شخب إلى تشكيل صندوق خيري وتمويله بصورة دائمة لدعم مجلس التعاون في القرية كي يستمر في تنفيذ أنشطته وبرامجه ..

 

وعن أنشطة المجلس قال رئيسه الشيخ علي مثنى محمد بأن الفكرة بدأت بتدخل الصندوق الاجتماعي للتنمية الذي تكفل بنصف تكلفة بناء مقره ..

وتنفيذ المبادرات التي مولها الصندوق ..

 

وأكد كمال الأمير مقرر المجلس بأن مجلس التعاون استمر في تقديم عطائه للقرية وتنفيذ العديد من المشاريع الخيرية بتمويل مجتمعي..

 

الجدير بالذكر أن مجلس التعاون بقرية شخب من أنشط المجالس ..

حيث يواصل عطاءه وخدماته للقرية في مختلف المجالات واللتي منها خزانات المياة ودورات محو الأمية والاسعافات الأولية والمشاريع الخيرية وغيرها .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مجلس تعاون قرية شخب بمديرية قعطبة يدشن مشروع توزيع التمور في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج