أخبار محلية / عدن الحدث

الشبحي للسفير الروسي: أي تجاوز لقضية الجنوب ليس سوى ترحيل للصراع الدائر

عدن الحدث.. خاص

التقى الأستاذ عادل الشبحي ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي، بالعاصمة السعودية الرياض، الخميس، بالسيد فلاديمير دوديشكين، سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى اليمن.

وفي مستهل اللقاء، رحب الشبحي بسعادة السفير دوديشكين، ناقلاً إليه تحيّات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات التاريخية الوثيقة بين الجنوب وجمهورية روسيا الاتحادية على المستويات كافة، بالإضافة إلى مستجدات الأوضاع على الساحتين السياسية والميدانية في الجنوب، واليمن.

وأكد الشبحي، خلال اللقاء على أهمية مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي في الإعداد للمرحلة المقبلة والمشاركة في أي مفاوضات لما من شأنه تسهيل تنفيذ مخرجات التفاوض على الميدان، لافتاً إلى أن أي تجاوز لقضية الجنوب وممثلها المجلس الانتقالي، ليس سوى ترحيل للصراع الدائر، كما أن المجلس لن يكون مُلزماً بتنفيذ أي مخرجات لمفاوضات أو مشوارات لم يكن طرفاً أساسياً فيها.

كما أكد الشبحي على أهمية استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، مجدداً في السياق حرص المجلس على المضي قدماً في تنفيذ جميع البنود وفقاً لما نص عليها الاتفاق.

من جانبه شكر سعادة السفير الروسي، ممثل خارجية الانتقالي على هذا التواصل والتعاون المستمر، مؤكداً حرص بلاده على المساعدة في إنهاء الحرب وإيجاد عملية سلام شاملة في اليمن.

حضر اللقاء الملحق السياسي في السفارة الروسية السيد بافل كوروليف، والسكرتير السياسي السيد يوري ميدفيديف، والسيد مهيب عبدالله.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الشبحي للسفير الروسي: أي تجاوز لقضية الجنوب ليس سوى ترحيل للصراع الدائر في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث