أخبار محلية / عدن لنج

مزارعو القريات بابين يوجهون رسالة الى رئيس مجلس الوزراء يطالبون فيها بمحاسبة الفسدة

وجه مزارعو القريات بمديرية خنفر رسالة الى رئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة والثروة السمكية يطالبون فيها بمحاسبة الفسدة الذين يعبثون بمياه السيول ويحرمون مزارعي القريات منها.

 

نص الرسالة:_

 

بسم الله الرحمن الرحيم  

 

الاخ / رئيس مجلس الوزراء  

الاخ / وزير الزراعة والثروة السمكية 

 

المحترمين 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركة , نهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك , ونتمنى لكم التوفيق والنجاح في عملكم , وكان الله في عونكم ما فيه صلاح البلاد والعباد .

 

وحيث اننا كلجنة الزراعية الممثلة للمزارعين , في منطقة القريات ونواحيها بمديرية زنجبار , فهذه اللجنة شكلت وانتخبت من قبل المزارعين انفسهم , وبحضور مدير المديرية , وعدد من المسؤولين في المديرية , لمتابعة قضايا المزارعين في م/ زنجبار.

 

 وقد قمنا بإعداد التقارير الخاصة بمنظومة الري الزراعي , التي تم عمل الاستحداثات فيها , من قبل متنفذين وبمشاركة مسؤولين في الزراعة والري .

 

ونلفت انه و منذ سنوات , ومناطقنا محرومة من مياه السيول , وذلك بسبب تلاعب تلك الجهات في عملية الري , واننا من خلال هذه المناشدة , نطالبكم بتشكيل لجنة تحقيق مع الفاسدين , الذين حرموا مزارعي القريات والطرية والجول وعبرعثمان , وغيرها من المناطق من مياه السيول , رغم الاموال التي تصرف تحت هذا الغطاء , وتذهب لجيوب الفساد.

 

 لهذا فأننا نطالبكم بمحاسبة كلً من :

 

مدير الزراعة م/ابين

مدير الزراعة م/زنجبار

مدير مديرية زنجبار

السلطة المحلية م/ابين

مدير مديرية خنفر 

مدير عام الري م/ أبين

لكونهم المسؤولين عن هذا الفساد في منظومة الري , التي تم تدميرها , وتسببوا في جرف الاف من الافدنة الزراعية , وحرمان الاف من المزارعين من السيول .

 

 نؤكد لكم بان هذه الاعمال , تعد جريمة كبرى بحق اقتصاد المحافظة, والوطن بأكمله ، ولذا نحن نرفع لكم شكوانا بعد الله , للنظر في هذه الجريمة ومحاسبة المتسببين فيها .

 

 واملنا فيكم كبير, باتخاذ الاجراءات الصارمة والحازمة , ووضع الحلول وانقاذ مما يمكن انقاذه , من الرقعة الزراعية في م / ابين , واصلاح العقم والسدود في مناطقنا الزراعية. 

 

والله الموفق  

 

أعضاء اللجنة الزراعية  

- د /فيصل عوض محمد الدابية 

- صالح الحوتري (الرويشان)

- ناصر عبدالله مساعد

- غسان سالم جوهر

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مزارعو القريات بابين يوجهون رسالة الى رئيس مجلس الوزراء يطالبون فيها بمحاسبة الفسدة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج