أخبار محلية / عدن الآن

خطباء مساجد عدن يحثون على ضرورة اخذ لقاح كوفيد19

عدن الان خاص

حث عدد من خطباء المساجد بالعاصمة المؤقتة عدن وعموم المحافظات على ضرورة اخذ جرعات التحصين ضد مرض كوفيد19.

ونبهوا في خطبتي صلاة الجمعة أمس إلى أن حملة التحصين التي تنفذها وزارة الصحة تاتي في سياق حث الشرع الإسلامي والسنة النبوية المطهره في حفظ النفس البشرية وصونها من أمور عدة ومنها الأمراض والاوبئة.

ففي جامع الخير بخور مكسر حث الشيخ الازهري الدكتور ناصر محمد الحسيني أمام وخطيب الجامع جموع المصلين إلى أخذ التطعيم ضد مرض كورونا باعتباره سبيل من السبل المانعه للوقوع في المرض والموفرة للوقاية العامة للمجتمع باكمله ٠٠٠

واستشهد الحسيني في خطبته بجملة من الآيات الكريمة والأحاديث النبوية والوقائع التاريخية الممثلة التي مرت بالمسلمين وكيفية تعاملهم معها مسجلين بذلك اول نظام حجر وعزل صحي في التاريخ ومتخذين أسباب الوقاية من الأمراض منهاجا دينيا واجب الاخذ به اقتداء بالرسول صل الله عليه وسلم وصحابته رضوان الله عليهم مطبقين بذلك قواعد الوقاية الصحية قولا وعملا.

وشدد الشيخ الحسيني على أهمية الاخذ بالإجراءات الاحترازية التي تدعو إليها وزارة الصحة والعمل على تطبيقها واقعيا من خلال التباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات في صالات الأفراح والأسواق وغسل اليدين ولبس الكمامات وفي اخذ اللقاح الخاص بكورونا والذي يتوفر لكم اليوم مجانا وقد تطلبوه في الغد بالمال ولم تجدوه.

واشار الشيخ الحسيني ألى ان حياة الإنسان ثمينة ومكرمة من الله تعالى والعمل على الحفاظ عليها يندرج في قول الله تعالى ومن احياها مكانما أحياء الناس جميعا ٠٠ولدا فإن في التحصين حياة لا واح كثيرة وهو ما هبت اليه المقاصد الإنسانية النبيلة للدين الاسلامي.

بعد ذلك بادر الشيخ الحسيني وجمع من المصلين الى اخذ الجرعات الوقائية الأولى من لقاح استرازينيكا مع يين بذلك مثلا ابجابيا يحتذى به.

حضر الخطبة والتحصين الدكتور رياض عثمان مدير عام المركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي بوزارة الصحة عبدالسلام سلام مستشار وزير الصحة والدكتور مروان عبدالمجيد مدير عضو لجنة لقاح كوفيد19

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر خطباء مساجد عدن يحثون على ضرورة اخذ لقاح كوفيد19 في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن