أخبار محلية / عدن الآن

وفاة 13 شخص في الفيضانات التي اجتاحت مناطق واسعة

عدن الان خاص

توفي ما لا يقل عن 13 شخصاً، في الفيضانات التي اجتاحت أجزاء من المحافظات، وسط أمطار موسمية غزيرة، بينهم طفلان.

وقالت مصادر محلية لموقع عدن الان الإخباري مساء اليوم  السبت، إن الأمطار الغزيرة التي شهدتها عدد من المحافظات، بينها (إب وصنعاء ولحج وتعز وشبوة ومأرب وحضرموت)، تسببت بخسائر مادية وبشرية كبيرة.

وأضافت المصادر، أن 13 شخصاً على الأقل توفوا خلال يوم في محافظات إب ولحج والحديدة وحضرموت، فيما جرفت السيول عشرات المركبات والسيارات وأدت إلى قطع طرق رئيسية لساعات طويلة. وأكدت المصادر، أن عددا من المنازل تضررت جراء مياه الأمطار فيما تسببت السيول بإتلاف المحاصيل في عدد من المزارع.

وقالت الجهات المعنية أنها ابلغت، عن سقوط قتلى في محافظات صنعاء وإب وشبوة والحديدة، حيث بدأ هطول الأمطار أواخر الشهر الماضي.. مضيفة أن أمطاراً غزيرة هطلت أيضاً على محافظات عدن وتعز وحضرموت، حيث دمرت السيول المنازل والمركبات، وتمكن رجال الإنقاذ من إنقاذ بعض السكان المحاصرين في سياراتهم.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية، أصدر تصريحات في الأيام الأخيرة حذر فيها المواطنين بضرورة الابتعاد عن مجاري السيول في المناطق المتضررة واتخاذ الاحتياطات اللازمة، متوقعاً استمرار هطول الأمطار في المناطق الجبلية. 

وفي العام الماضي، خلفت الفيضانات في اليمن عشرات القتلى وأجبرت عشرات الآلاف على مغادرة منازلهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وفاة 13 شخص في الفيضانات التي اجتاحت مناطق واسعة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن