أخبار محلية / الأمين برس

الأمطار تعزل قرى سكنية في الضالع

أدت الأمطار الغزيرة والمتواصلة على مناطق محافظة الضالع في عزل عدد من القرى السكنية في مديرية الازارق جرى تدمير الطرقات الرئيسية.

 

وأفاد مصدر محلي في الضالع بأن استمرار هطول الأمطار خلال اليومين الماضيين أدى إلى الطريق الرئيسية الواصلة إلى قرى ومناطق منطقة تورصه الغيل بلاد الاحمدي التي تربط المنطقه في مديريه الازارق ومركز محافظة الضالع ، موضحا أن تدفق السيول من جميع المناطق المجاوره لمنطقة تورصة بالأزارق أدى إلى قطع الطريق وتدميره ومحاصرة عدد من القرى السكنية.

 

كما تسببت الأمطار والسيول الجارفة في تضرر الكثير من مزراع المواطنين ومواشيهم وحدوث انهيارات صخرية مفاجئة قرب الطرقات الرئيسية الواصلة إلى تلك القرى المحاصرة.

 

وأضاف المصدر أن استمرار انقطاع الطريق سيكون له اثر كبير في معاناه أهالي المناطق في الحصول على الاحتياجات الاساسيه من المواد الغذائيه ونقل المرضى خصوصا مع انتشار الحميات والاوبئة التي تصاحب سقوط الأمطار.

 

وأطلق أهالي القرى المحاصرة في الضالع نداء استغاثة إلى السلطات المحلية والجهات المعنية في الضالع سرعة فتح طرقات جديدة وإيصال المساعدات الطبية للمراكز الصحية في مديرية الازارق والمناطق المجاورة بسبب عدم القدره على اسعاف المرضى الى مستشفيات المحافظة.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الأمطار تعزل قرى سكنية في الضالع في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس