أخبار محلية / الأمين برس

محافظ العاصمة عدن يلتقي المدير التنفيذي لمنظمة بروميدييشين الفرنسية


التقى محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس اليوم الأحد، وفداً من منظمة بروميدييشين الفرنسية، برئاسة السيد إريك بلانكوت المدير التنفيذي للمنظمة.

وبحث المحافظ لملس والسيد بلانكوت جهود المنظمة في التواصل وتقريب وجهات النظر بين أطراف الحرب في اليمن، بالإضافة إلى عدد من القضايا المتعلقة بآثار الحرب على مدينة عدن والوضع الخدمي والتنموي فيها.

وكان المحافظ لملس قد رحب في مستهل اللقاء، بالسيد إريك بلانكوت والوفد المرافق له في زيارتهم للعاصمة عدن، مؤكدا أن عدن تمر هذه الأيام بظروف استثنائية تتجلى في عدد من المشكلات التي تعصف بالوضع الخدمي، ناهيك عن الأوضاع المعيشية الصعبة التي خلفتها، مشيرا إلى أن ذلك يعد نتاجاً طبيعياً لتداعيات الحرب الدائرة في البلاد منذ زهاء ست سنوات.

وثمن لملس جهود منظمة بروميدييشين الساعية للوساطة وتقريب وجهات النظر بين أطراف الحرب، مؤكدا أن إيقاف تلك الحرب سيعكس نفسه دون شك على الوضع في العاصمة عدن .

من جانبه أوضح السيد بلانكوت أن هذه الزيارة هي الأولى له لعدن ولليمن بشكل عام،  مؤكداً سعادته بزيارة العاصمة عدن، مشير إلى أنها أنها كانت فرصة له للقاء كل الأطراف.

ولفت السيد بلانكوت إلى أنه وجد العديد من النقاط المشتركة، كما أنه وجد في عدن استقرارا أمنياً جيداً،  ولاتوجد هناك أي مظاهر توتر مقارنة ببقية مناطق اليمن، مؤكدا أن الوضع في عدن ممتاز ويبشر بمستقبل جيد للمدينة.

حضر اللقاء من جانبه المنظمة الفرنسية، كل من سفيان الصعر مسوؤل برنامج اليمن، وآزد علي، ورامي قطاطة، واقدار باشجيرة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر محافظ العاصمة عدن يلتقي المدير التنفيذي لمنظمة بروميدييشين الفرنسية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس