أخبار محلية / عدن الآن

نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن تنعي وفاة الصحفي الكبير محمد عبدالله مخشف

عدن الان خاص

تنعي نقابة الصحفيين اليمنيين بالعاصمة المؤقتة عدن وفاة الصحفي الكبير محمد عبدالله مخشف الذي انتقل الى رحمة الله مساء الأحد الموافق الثاني من مايو 2021م في عدن بعد حياة حافلة بالابداع والعطاء والتألق الصحفي ومحبة الناس .

وتعرب نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن عن الالم بالمصاب الجلل بفقدان صحفي كبير كانت له إسهامات متميزة بالعمل الصحفي منذ منتصف الستينيات حتى وفاته التي مثلت فاجعة بين الوسط الصحفي .

أن نقابة الصحفيين تتقدم بصادق العزاء وعظيم المواساة إلى الأخوين ريام وذويزن ابناء الفقيد والى كل أسرة الفقيد والوسط الصحفي سائلة الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أبنائه وأسرته ومحبيه وأصدقائه الصبر والسلوان .. انا لله وانا اليه راجعون.

والصحفي محمد عبدالله مخشف من مواليد مديرية الشيخ عثمان محافظة عدن بتاريخ 2 مارس 1947م ويعد من أبرز الصحفيين اليمنيين وعمل في سن مبكر بالصحافة التي كانت مهنته الوحيدة وعمل فيها منذ العام 1965م حيث كانت بداياته مع صحيفة فتاة الجزيرة العدنية ثم التحق بالعمل الصحفي محررا في صحيفة الأيام العدنية.. كما كان من المؤسسين لوكالة أنباء عدن منذ تأسيسها في العام 1970م مع نخبة من الصحفيين المبدعين الذين وضعوا الأساس لوكالة أنباء وطنية كانت السباقة والرائدة في اليمن وفي عموم المنطقة.

كما عمل الفقيد الصحفي محمد عبدالله مخشف مراسلا لوكالة رويترز للأنباء في مكتبها عدن حتى وفاته ومراسلا صحفيا لعدد من أبرز وسائل الإعلام العالمية.

يحظى الفقيد بعلاقات حميمية مع كل زملاء المهنة الصحفية الذين ارتبط بهم بعلاقات متميزة وكان يبدي حرصا عليهم ولم يكن بعيدا عن المشهد الصحفي في مساعدة الكثير من الصحفيين بتدريبهم والارتقاء بالمهنة وكان مثالا رائعا يحتذى به لما كان يحمله من قيم إنسانية رفيعة وتواضع فيه الكثير من الحنو والحب لأسرته الصحفية التي كان قريبا منها ومعها حتى وفاته التي تعتبر خسارة للوسط الصحفي والإعلامي بكل أطيافه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن تنعي وفاة الصحفي الكبير محمد عبدالله مخشف في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن