أخبار محلية / عدن لنج

#شبوة.. لجنة الطوارئ تدعو لتكاتف الجميع لإنجاح حملة التحصين ضد فيروس كورونا

عبدالسلام بن سماء 

 

 

 

عقدت لجنة الطوارئ بمحافظة شبوة مساء أمس الأحد لقاء مع مراسلي المواقع الإخبارية و القنوات الفضائية و الإعلاميين برئاسة الأستاذ عبدربة هشله الامين العام للمجلس المحلي رئيس لجنة الطوارئ بالمحافظة و ذلك لمناقشة الوضع الصحي في ظل انتشار جائحة كورونا في المحافظة. 

 

و خلال اللقاء تحدث هشله عن عمل اللجنة بأنه انساني لخدمة أبناء المحافظة بناء على تكليف محافظ المحافظة .

 

 

 

و دعاء رئيس لجنة الطوارئ كافة الإعلاميين إلى الدقة في نشر الأخبار من مصادرها .

 

و أضاف نريد وقفه جادة من الجميع في التوعية و تثقيف المجتمع بخطورة الوباء كون هناك دول عظمى لم تستطع السيطرة على المرض .

 

موضحاً أن الحل الوحيد للقضاء على الفيروس هو أخذ اللقاح من المواقع الصحية في عاصمة المحافظة عتق و بيحان و عزان حاليا و بقية المديريات بعد شهر رمضان المبارك .

 

و أوضح الدكتور سعيد بافضل مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة عضو لجنة الطوارئ أن الجائحة عالمية و تتطلب وقوف و تكاتف الجميع كون المسؤولية تقع على عاتق الجميع .

 

و ذكر بافضل أن بداية انتشار الفيروس هذا العام في 25فبراير و ظهرت خلال تلك الفترة 797 حالة اشتباه و 316 حالة مؤكدة و 59حالة وفاة مؤكدة و 107 حالة وفاة اسشتباه .

 

و اشار د.بافضل إلى وجود فرق عاملة في كافة المديريات لمتابعة الحالات و عمل المسوحات للمرضى .

 

و أعلن مدير الصحة بأن العلاج سوف يكون مجاني في مراكز العزل بعتق و بيحان و عزان .

 

و ألقيت خلال اللقاء عدد من الكلمات من قبل أعضاء لجنة الطوارئ دعو فيها إلى تكاتف جهود الجميع لإنجاح حملة التطعيم ضد فيروس كونه الحل الوحيد للقضاء على الفيروس .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر #شبوة.. لجنة الطوارئ تدعو لتكاتف الجميع لإنجاح حملة التحصين ضد فيروس كورونا في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج