أخبار محلية / عدن لنج

اختتام أعمال الدورة السابعة لمؤتمر التبادل المعرفي اليمني

 

اختتم مؤتمر التبادل المعرفي الذي ينظمه مركز صنعاء للدراسات، اليوم الاثنين، أعمال دورته السابعة، التي ركزت على المساعي الدولية الأخيرة لوقف إطلاق النار في اليمن.

 

وحظيت جلسات المؤتمر التي عُقدت عبر تقنية "الفيديو-كونفرانس"، بمشاركة واسعة من مسؤولين وسياسيين يمنيين، ودبلوماسيين، من بينهم المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث وسفراء الاتحاد الأوروبي والسعودية وبريطانيا لدى اليمن هانس جروندبرغ ومحمد آل جابر ومايكل آرون على الترتيب.

 

وناقشت جلسات المؤتمر على مدى أسبوعين المعارك الدائرة في اليمن، وانخراط الإقليم فيها، والتهديدات التي تطال حركة التجارة عبر البحر الأحمر، إضافة إلى الوضع في محافظات جنوب اليمن.

 

وبحث المشاركون أسباب انهيار الاقتصاد وتراجع الموارد الطبيعة وتدهور القطاع الخاص.

 

ونُظمت جلسات المؤتمر وفق قاعدة تشاثام هاوس، التي تحظر بشكل صارم نشر حديث المشاركين خلال الجلسات في وسائل الإعلام.

 

وكان مؤتمر التبادل المعرفي قد نظم أول دوراته في أكتوبر/ تشرين الأول 2017، وحضر جلساته المئات من الفاعلين الدوليين، ومن المفترض أن يطلق مركز صنعاء للدراسات إطلاق نسخة أخرى من المؤتمر خلال الفترة القريبة لتغطية اليمن والإقليم المجاور.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اختتام أعمال الدورة السابعة لمؤتمر التبادل المعرفي اليمني في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج