أخبار محلية / عدن لنج

الرابع من مايو منعطفا جديدا في تاريخ نضال شعب #الجنوب ..#يوم_التفويض_الجنوبي

حقق المجلس الانتقالي منذ الرابع من مايو عام 2017 خطوات ملموسة  على الصعيد السياسي و الدبلوماسي، و بالتزامن مع هذه الذكرى تتواصل التغريدات والتصريحات للقادة والصحفيين والسياسيين الجنوبيين عن الذكرى الرابعة لإعلان عدن التاريخي الذي فوض فيها أبناء الجنوب القائد عيدروس قاسم الزُبيدي تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

 

 

 

 *يوم التفويض الجنوبي* 

 

المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي علي الكثيري قال :

في حضرة الذكرى الرابعة ليوم التفويض الشعبي الجنوبي الذي إنبثق عنه إعلان الرئيس القائد عيدروس الزُبيـدي تشكيل المجلس، تتجلى عظمة التفويض والإعلان التاريخي من خلال النجاحات المتعاظمة التي حققها المجلس للجنوب وقضيته والتي باتت تبشر بتحقيق الأهداف العظيمة لشعبنا.

 

 

وقال الناشط السياسي نافع بن كليب:

 يحتفي اليوم ابناء الجنوب بالذكرى الـ 4 لإعلان عدن التاريخي .. الذي تمخض عنه تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي كتتويج لنضالات الجنوبيين وثورتهم، 

إعلان عدن التاريخي يوم خالد انتصر فيه الجنوبيون لإرادتهم الحرة.

 

 

وقال المحلل السياسي منصور صالح :

منذ إعلان عدن التاريخي في الرابع من مايو ٢٠١٧م، والذي كان من نتائجه تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وُضِعت قضية شعبنا في مسارها السياسي الصحيح، وأصبحت رقما صعبا يستحيل تجاوزه أو القفز عليه.

 

و قال ايضاً : وحدة الصف الجنوبي وإدراك حجم المخاطر المحيقة بنا وبوجودنا كشعب وهوية هو مفتاح النصر والعزة والكرامة وبوابة الطريق إلى المستقبل.

 

 

من جانبه عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي وضاح بن عطية قال : 

الجنوب الذي كان على هامش طاولات الحوار لن يكون على الهامش بعد اليوم ، فقد انقلبت الموازين على الأرض بعد 2015م ، ولا مجال لتجاهل صوت الجنوب وشعب الجنوب ، وعلى الجميع أن يعي ويتفهم ذلك جيداً، 

مضيفاً : حل القضية الجنوبية يكمن في احترام إرادة شعب الجنوب وحقه في نيل استحقاقاته السياسية واستكمال استقلال دولته ولا مناص من إنسحاب أي قوات شمالية من المناطق الجنوبية لخلق مناخ ملائم لعملية التفاوض وما دون ذلك تأسيس لأزمات وحروب أخرى قادمة وحربا 1994 و 2015 خير دليل.

 

 

 

 أكد هؤلاء القادة والصحفيين ثباتهم خلف قيادتهم السياسية، وحل القضية الجنوبية، و إرادة شعب الجنوب وحقه في نيل استحقاقاته السياسية واستكمال استقلال دولته.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الرابع من مايو منعطفا جديدا في تاريخ نضال شعب #الجنوب ..#يوم_التفويض_الجنوبي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج