أخبار محلية / عدن الآن

قرار مرتقب من مجلس الأمن يفرض وقف الحرب في اليمن

عدن الان خاص

كشف أبو بكر القربي، الأمين العام لـحزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن، عن نقاشات تتم لإصدار قرار من مجلس الأمن الدولي لإيقاف الحرب المستمرة في اليمن منذ نحو 6 أعوام.

وقال القربي في تغريدة عبر "تويتر": الذي رصدها موقع عدن الان الإخباري "تجري مداولات لإصدار قرار يعالج تعقيدات القرار 2216، يفرض تحت الفصل السابع وقف الحرب وبدء المفاوضات متعددة الأطراف بدلا من طرفي الصراع"​​​.

وأضاف: "لكن نجاح القرار سيعتمد على آلية تنفيذه وعدم تجاهله للأطراف السياسية الأصيلة والمؤثرة وتجنب وضع مصالح أطراف الصراع على مصلحة الشعب اليمني".

وفي 14 أبريل 2015 تبنى مجلس الأمن الدولي، استنادا إلى مشروع عربي، القرار رقم 2216 الذي يؤكد دعم المجلس للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ولجهود مجلس التعاون الخليجي في مؤازرة عملية الانتقال السياسي في اليمن، ويحظر توريد الأسلحة لجماعة "أنصار الله" الحوثية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قرار مرتقب من مجلس الأمن يفرض وقف الحرب في اليمن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن