أخبار محلية / الأمين برس

المبعوث الأمريكي يهدد الحوثيين بفرض عقوبات في حالة عدم القبول بوقف النار

 هدد المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ مليشيات الحوثي المرتهنة لإيران، بالعقوبات إذا لم يتوقف الهجوم على مدينة مأرب والقبول بوقف النار.

 

وأكدت قناة العربية نقلا عن مصادر سياسية، أن المبعوث الأميركي أبلغ جماعة الحوثي الانقلابية عبر وسطاء في مسقط أن عدم التعاون سيواجه بعقوبات.

 

 

 

كان الناطق الرسمي باسم ميليشيا الحوثي ورئيس وفدها المفاوض، محمد عبدالسلام، كشف ضمنيا عن تعثر مشاورات جماعته في مسقط مع الوسيطين الأممي مارتن غريفثس، والأميركي، بهدف التوصل إلى اتفاق شامل لإنهاء الأزمة في اليمن.

 

ويعطي المقترح الأممي المدعوم من الولايات المتحدة والمجتمع الدولي، أولوية لوقف هجوم الحوثيين على مأرب، جنبا إلى جنب مع إجراءات لخفض القيود على سفن الوقود المتجهة إلى موانئ الحديدة ومطار صنعاء الدولي، وتحييد الاقتصاد، ودفع رواتب الموظفين ضمن خطة تفضي إلى وقف شامل لإطلاق النار، والانتقال إلى مفاوضات أوسع لتقاسم السلطة.

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المبعوث الأمريكي يهدد الحوثيين بفرض عقوبات في حالة عدم القبول بوقف النار في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس