أخبار محلية / عدن الآن

تحرك حكومي للتأكد أي تسريب نفطي من خزان صافر في البحر الأحمر

عدن الان خاص الحديدة

شرعت الهيئة العامة لحماية البيئة في محافظة الحديدة تنفيذ أول تحرك رسمي من أجل حماية الأحياء البحرية والتأكد من عدم تسرب أية كميات نفطية من خزان صافر المتهالك قبالة سواحل المحافظة.

ونفذت الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة الحديدة جولة بحرية بالتعاون مع مصلحة خفر السواحل اليمنية قطاع البحر الاحمر والهيئة العامة المصائد السمكية  لمراقبة الشواطئ والسواحل الغربية من عدم تعرضها لاي تلوث بيئي بسبب الخزان النفطي صافر المتهالك والمهدد بالإنفجار في أي لحظة.

وأوضح مدير عام حماية البيئة بالحديدة فتحى عطا ان الجولة البحرية التي تأتي بتوجيهات محافظ المحافظة الدكتور الحسن علي طاهر تهدف إلى مراقبة الشواطئ والسواحل الغربية من أن تتعرض لأي تلوث بسبب بقاء الخزان النفطي صافر دون صيانة أو متابعة من قبل المختصين بعد تعنت المليشيات الحوثية من السماح للفرق الخاصة بإجراء عمليات الصيانة الخزان.

  وأشار عطا الى ان الجولة التمشيطية شملت شواطئ الخوخه الي قرب المخاء تحسبا لأي تلوث قد يحدث من الناقله وستستمر المراقبه وتمشيط البحر دايما وتم تشكيل غرفه عمليات مراقبه ومتابعه للبحر الأحمر مع خفر السواحل وهيئه المصائد للمتابعه من حدوث اي تسرب من الناقله صافر.

وترفض ميليشيات الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران أية جهود أممية من أجل صيانة الخزان النفطي العائم "صافر" وسط استخدام هذه الموضوع كورقة ابتزاز سياسية ، حيث يحوي الخزان أكثر من مليون برميل من النفط الخام ويهدد إنفجاره بحدوث أكبر أزمة بيئية في العالم ناهيك عن أضرار اقتصادية وتدمير للأحياء البحرية في البحر الأحمر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تحرك حكومي للتأكد أي تسريب نفطي من خزان صافر في البحر الأحمر في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن