أخبار محلية / عدن الآن

المبعوث الأممي إلى اليمن يبحث مع نظيره الأميركي سبل وقف إطلاق النار في اليمن

عدن الان خاص

بحث المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث في العاصمة الأردنية عمّان، مع نظيره الأميركي تيم ليندركينغ، جهود التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في اليمن.

وقال غريفيث في تغريدة: رصدها موقع عدن الان الإخباري قائلا "سرّني اللقاء بالسيناتور كريس ميرفي والمبعوث الأميركي إلى اليمن تيم ليندركينغ هذا الصباح في عمّان، ناقشنا الوضع في مأرب وآفاق التوصل إلى اتفاق حول الموانئ والمطار ووقف إطلاق نار واستئناف العملية السياسية في اليمن".

ويأتي اللقاء غداة إعلان القيادي في جماعة "أنصار الله" الحوثية عبد الملك العجري، فشل زيارة المبعوثين الأممي والأميركي إلى العاصمة العُمانية مسقط، التي هدفا من خلالها إلى التوصل إلى اتفاق عبر الوسطاء العُمانيين لإيقاف هجوم "أنصار الله" على مأرب شمال شرقي اليمن، ووقف إطلاق النار في اليمن، وبدء مفاوضات سياسية بين أطراف الصراع في البلد.

ويتواصل القتال بين الجيش اليمني والحوثيين في محافظة مأرب إثر إطلاق الجماعة حملة عسكرية للسيطرة على المحافظة وخاصة مركزها مدينة مأرب، التي تمثل أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المبعوث الأممي إلى اليمن يبحث مع نظيره الأميركي سبل وقف إطلاق النار في اليمن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن