الارشيف / أخبار محلية / عدن الآن

بالفيديو،، قناة (روسيا اليوم) تؤكد انفصال جنوب اليمن

عدن الآن/ خاص:

أذاع تلفزيون (روسيا اليوم) مساء أمس تغطية خاصة بانعقاد البرلمان اليمني في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت في جنوب اليمن، وهو الأمر الذي وصفته القناة التلفزيونية الروسية الشهيرة بالانفصال الضمني لجنوب اليمن عن شماله.
البرنامج الذي رصده موقع (عدن الآن) الأخباري بت تحت عنوان (انفصال جنوب اليمن)، وقدمت القناة الروسية للبرنامج على النحو التالي:
رغم مواقفَ دوليةٍ مرحبة بانعقاد الجلسة الأولى للبرلمان اليمني منذ بدء الحرب، وتأكيدِ رئيسه الجديد سلطان البركاني أهميةَ الخطوة ودورَها في تطبيع الأوضاع بالبلاد

إلا أن نقل الجلسة من عدن إلى سيئون في محافظة حضرموت عكس عمق الشرخ بين حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي الذي رفض عقد الجلسة في عدن وذهبت بعض قياداته حد التلويح بالعمل العسكري في مواجهة أي تعرُّض للتظاهرات الرافضة لعقد جلسة البرلمان الذي يرون فيه رمزا للاحتلال الشمالي.
فما هي دلالات رفض المجلس الانتقالي الجنوبي انعقاد البرلمان؟ ما هي أوراقه في سعيه للانفصال؟ وهل يحظى فعلا بود التحالف العربي؟

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بالفيديو،، قناة (روسيا اليوم) تؤكد انفصال جنوب اليمن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن