الارشيف / أخبار محلية / صحيفة المرصد

العميد الركن الحمزة الجعدني ..الكفاءة ..القيادة ..الحضور

الإثنين - 15 أبريل 2019 - الساعة 10:59 م بتوقيت اليمن ،،،

( المرصد) خاص
كتب :محمد صالح السوادي
يعد العميد الركن الحمزة الجعدني قائد اللواء 119 احد ابرز القيادات العسكرية للحكومة الشرعية المتواجدة حاليا والتي شاركت في معارك تحرير المحافظات من المليشيات الانقلابية .

عندما سقطت المحافظات الجنوبية بيد جماعة الحوثي وتحطمت المعسكرات وبدأت المقاومة الشعبية كان العميد الركن الحمزة الجعدني احد ابرز القيادات التي واجهت الحوثيين وقادت المعارك .

تصدت المقاومة للمليشيات الا انها كانت تحتاج للقيادات ذات الخبرة الكبيرة في المعارك وكان العميد الحمزة من القلائل بل يكاد يكون الوحيد من بين القيادات العسكرية التي شارك وقاد المعارك في الحرب .

كنت احد شباب المقاومة وشاهدت بعيني العميد الحمزة الجعدني وهو يقود المعارك ويشارك الجبهات ويوجه المقاتلين ويتقدم المعركة في صفوفها الاولى .

كان الجعدني يشكل قوة جباره وروح عالية لشباب المقاومة ويقود المعركة في جبهة المنطقة الوسطى بابين وتحديدا جبهة عكد .

وقف العميد الجعدني شامخا كجبل عكد في وجه المليشيات ومنع تقدمها نحو مديريات الوضيع ومودية والمحفد وشارك المعارك بإمكانيات بسيطة الا انه تم ايقاف المليشيات من تقدمها .
اصيب العميد الركن الحمزة الجعدني في يوم تحرير جبل عكد ومدينة العين اثر لغم ارضي استهدف سيارته حين كان يلاحق فلول المليشيات .

عين العميد الحمزة الجعدني قائدا للواء 119 مشاة في وضع صعب للواء ولا وجود لمقر ولا ابسط الامكانيات .

بفضل حنكته وكفاءته وخبرته استطاع العميد الركن الحمزة من اعادة اللواء الى ما كان عليه ونجح في اعادة ترتيب المقر للواء في محافظة ابين ودشن دورات تدريبية للمجندين وتخرجت دفاعات واستطاع بناء قوة في اللواء رغم انعدام الامكانيات والدعم .

نتمنى من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي حفظه الله وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة دعم ومساندة هذا القائد وتقديم كافة التسهيلات له لبناء الجيش الحقيقي للحفاظ عن الدولة وتأمنين المحافظة ولامثاله من المخلصين للوطن .

العميد الحمزة وهي شهادة لله القائد الوحيد في الالوية الذي يشيد به كل منتسبيه ودائما ما يمتدحونه في تواضعه وحضوره وكرمه وقيادته ويكاد يكون القائد الوحيد الذي لايخصم ولا يقوم باستقطاعات من مرتبات منتسبيه بعكس الالوية الاخرى .

تحية كبيرة للقائد الحمزة الجعدني وامثاله من رجال الوطن المخلصين .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العميد الركن الحمزة الجعدني ..الكفاءة ..القيادة ..الحضور في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد