الارشيف / أخبار محلية / عدن الآن

نهب قرابة المليار،، الإصلاح يعين أحد فاسديه قائدا لشرطة تعز

عدن الان/ متابعة خاصة:

قال موقع (عرب برس) إن حزب الإصلاح اليمني (الإخوان المسلمين) المسيطر على محافظة تعز اليمنية قد عين مؤخرا أحد فاسديه ومتهم بنهب نحو مليار ريال يمني ويدعى العقيد محمد مهيوب قائداً لشرطة تعز.

ويُعتبر أحد المافيا في محافظة تعز بحسب تقرير عرب برس.
ونفى التقرير أي صلة له بالمؤسسة العسكرية والأمنية وإنما كان مدرساً في التربية والتعليم .. أوضح إنّ قائد الشرطة الحالية أدار عمليات فساد وتجارة بالسلاح مع الحوثيين، وصُرفت لها مبالغ مالية كبيرة تحت عنوان خطة تحرير تعز باسمه يقدر ب(823 ) مليون ريال يمني.
وأرفق التقرير سنداً"يوضح"أحد الشيكات الذي أكد إن عددها(3) شيكات صُرفت خلال عام (2019)تحت عنوان "خطة تحرير تعز"مبلغ الشيك (822.066.660 ) ثمانمائه واثنان وعشرون مليون وسته وستون الف وستمائه وستون ريال يمني بإسم(محمد مهيوب)في محافظة تعز اليمنية.
من هو محمد مهيوب..؟:
عينه حزب الإصلاح"في تعز من تربوي إلى قائد شرطة الدوريات وحماية الطرق برتبة عقيد ...وتاجر السلاح المعروف وصاحب صفقات بيع الأسلحة التي تمت عبرت" إلى المتمردين الحوثيين"وألقي القبض على ولده ابينما كان يقود سيارة نقل صغير محملة بالسلاح قبل أشهر في التربة وهي متوجهة إلى الحوثيين"من اللواء الخامس حرس رئاسي .
موضحاً إن مهيوب " كان قائداً لجبهة المرور وضحى بالكثير من الشباب هناك بسبب الدفع بهم إلى المعركة دون ذخيرة،وتسبب بمقتل القائد البطل الرائد"عيسى الشرعبي وعدداً من الضباط العسكرين في جبهته لغرض التخلص منهم للإنفراد بالقيادة ونهب مخصصات المقاتلين والأسلحة والذخائر أثناء المقاومة ورواتب الجنود في شرطة الدوريات ومخصصات الوحدات التي يقودها ولم يسجل له عملاً مشرفاً واحداً من يوم تولى قيادة شرطة الدوريات.
وأكد التقرير " إن مهيوب "استلم مبلغ(2)مليون ريال من من الحوثيين مقابل الإفراج عن ثلاثة قناصين ( قناص عمارة شابكو - قناص مسجد الجولة - قناص عمارة النجاشي ) الذين قتلوا العديد من الشباب الأبطال وأزهقوا العديد من أرواح المواطنين بجولة المرور وبريد الحصب .
وكشف التقرير إن مهيوب "اتفق الحوثيين إخراج مخزن السلاح من محلين أمام بوابة البحث الجنائي جوار ورشة الصبري في دينة آخر الليل بعد أسبوعين من تحرير منطقة المرور
‏ونوه التقرير إن مهيوب "نهب سيارات المواطنين من حوش المرور ونهب مخازن الأسلحة ومعدات وأجهزة ومحرزات البحث الجنائي والجوازات أثناء سيطرته على منطقة المرور في 2016 م ولم يعد شيئا منها حتى الآن ومازال يستوطن هو وأفراده نادي الصقر في بئر باشا ويرفض الأوامر الرئاسية بتسليم النادي.
يقول التقرير إن مهيوب :اعترف بالقبض على غزوان المخلافي في 28 نوفمبر أي قبل شهر وأطلقه بعدأسبوع من القبض عليه مع شهادة تبرئة منه لغزوان .. وأضاف اعترف قبل أسبوعين أن كتيبة من قواته لاتخضع لأوامره ولاتنقاد له وإنما فُرضت عليه "كيف تكون قائداً وكتيبة من قواتك لاتتبعك ؟
ولفت "أعتدى "على سائقي باص ودباب حوض وكسّر زجاجات السيارتين وأعتدى على السائقين بالضرب مع أفراده رغم أن السائقين بسن والده وذلك بحجة أنهم لم يفسحوا له الطريق أثناء زحمة السير .. مؤكداً"هذا هو قائد شرطة الدوريات وحماية الطرق وتاريخه بمحافظة تعز

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر نهب قرابة المليار،، الإصلاح يعين أحد فاسديه قائدا لشرطة تعز في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن