أخبار محلية / صحيفة المرصد

فيس بوك يودّع الأزرق ويجمع واتساب ومسنجر وانستغرام معاً

الأربعاء - 01 مايو 2019 - الساعة 04:00 ص بتوقيت اليمن ،،،

((المرصد))وكالات:كشفت شركة فيس بوك في مؤتمرها السنوي أمس الثلاثاء عن حزمة واسعة من التغييرات والتحديثات لمنصتها على الإنترنت كما لأدواتها المخصصة للألعاب والواقع الافتراضي.
وشدد رئيس الشركة الأمريكية مارك زوكربرغ في كلمته الافتتاحية على أهمية الخصوصية في العمل على تطوير التطبيقات والمنصات التي تمتلكها الشركة، وذلك تعقيباً على الفضائح المستمرة التي تضرب ركائز فيس بوك بين الحين والآخر.
ولعل التغيير الأبرز الذي تم الإعلان عنه هو التغيير الجذري للصفحة الرئيسية حيث ظهر في العرض الموقع خال من اللون الأزرق وقد تم تغيير شكل الشعار الذي لطالما تعوّد عليه المستخدمين.
وأطلقت تسمية "أف بي 5" على هذه النسخة المحدثة من واجهة الاستخدام، في حين من المقرر أن يصل هذا التغيير تباعاً منذ اليوم، وذلك على نسخة الويب كما على تطبيقات أندرويد وآي أو أس.
وعلّق زوكربرغ على التغيير قائلاً "هذا هو أكبر تغيير في تطبيق وموقع فيس بوك قمنا به في السنوات الخمس الماضية".
ووفقًا لرئيس الشركة، فإن عملية إعادة التصميم تشمل مئات التفاصيل، وليس مجرد بعض التغييرات الرئيسية، الأمر الذي يجعل من الأسهل بكثير العثور على المجموعات ذات الصلة، مع تحسين الاقتراحات والتصفح، واكتشاف الأدوات.
ويتميز التحديث بخطوط عريضة واضحة ومساحة بيضاء واسعة، ويسمح للمستخدمين بالنشر ضمن المجموعات بشكل مباشر من الصفحة الرئيسية كما لو أنه ينشر على صفحته الشخصية.
انستغرام يودع عدد الاعجابات
وفي إطار آخر، لم يكن مفاجئاً الحديث عن إخفاء عدد الإعجابات على منشورات انستغرام، بعد أن تم الكشف عن هذه الخطوة في الأسابيع الماضية.
إلا أن المتحدث باسم إنستغرام أكد أن هذه الخطوة لن يتم تطبيقها عالمياً الآن، ولكن ستكون حالياً مقتصرة على كندا كحقل للتجارب لدراسة جدواها، وبالطبع سيبقى صاحب المنشور قادراً فقط على معرفة عدد الإعجابات على كل صورة أو فيديو كما هو الحال الآن.
وسيطرح تطبيق انستغرام الجديد إمكانية لتسهيل إنشاء القصص من خلال وضع جديد باسم "Create Mode"، فضلاً عن أنه سيسمح للشركات بيع منتجاتهم مباشرة من خلال التطبيق.
ماسنجر جديد
وأفصح المتحدثون في مؤتمر F8 عن تغييرات برمجية واسعة في تطبيق ماسنجر، من دون الإشارة إن كان التغيير سيطال نسخة "لايت"، حيث من المقرر أن يصبح ماسنجر أسرع وأوسع في الاستخدام مع تغيير واجهة "القصص" التي يتم مشاركتها في تلك المنصة.
وسيكون التطبيق المحدث، الذي يحمل مشروعه اسم "LightSpeed"، أقل من 30 ميغابايت، أي أصغر بأكثر من الثلثين من تطبيق ماسنجر الحالي، وهو قابل للتشغيل في أقل من ثانيتين.
وقالت مديرة منتج ماسنجر آشا شارما إنه سيتم إصدار تطبيق ماسنجر مخصص لأجهزة الكمبيوتر على نظامي تشغيل ويندوز، وماك وسيأتي مع الوظائف الكاملة، مثل الدردشة الجماعية، ومكالمات الفيديو، كما ميزة جديدة ستتيح لمستخدمي ماسنجر مشاهدة مقاطع الفيديو معاً في الوقت نفسه.
دمج الخدمات
وأكدت شارما التقارير التي صدرت في يناير (كانون الثاني) الماضي، عن العمل على توحيد شامل لتطبيقات واتساب، وماسنجر، وإنستغرام، بالإضافة إلى جعل تبادل الرسائل والوسائط مشفراً بشكل مسبق، إلا أنه لم يتم الكشف عن الشكل النهائي لهذا التناغم بين التطبيقات الأكثر استخداماً في التواصل الإجتماعي.
 غراميات أصدقاء فيس بوك
ومن بين الخدمات الجديدة التي من المقرر أن تبدأ بالظهور خلال الأيام المقبلة على منصة فيس بوك، خدمة للمواعدة، قد تشبه بشكل كبير تطبيقات المواعدة المتواجدة حالياً على الانترنت مثل "تندر".
وتسمى الخدمة الجديدة "المعجب السري - Secret Crush" ومن المخطط إعطاء المستخدمين فرصة لمعرفة معجبيهم السريين، بما يصل إلى 9 أصدقاء.
وفور انضمام واحد من الأصدقاء إلى الخدمة سيحصل على إشعار يبلغه بأن شخصاً ما يعجب به، وإذا أعرب هو الآخر عن اهتمامه سيتم إخبار الطرفين والكشف عن هويتهما.
وقالت الشركة إنه لن يكون بإمكانك إضافة أي شخص لم ينشئ ملف تعريف بالخدمة، فهي مصممة لمنح المستخدمين خدمة تساعدهم في العثور على شريك حياتهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فيس بوك يودّع الأزرق ويجمع واتساب ومسنجر وانستغرام معاً في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد