الارشيف / أخبار محلية / المندب نيوز

إمبراطور اليابان الجديد يعتلي “عرش الأقحوان”

اليابان(المندب نيوز )سكاي نيوز

أعلن في اليابان رسميا اليوم الأربعاء، عن اعتلاء الأمير ناروهيتو ولي العهد في اليابان عرش البلاد بعد يوم من تنازل والده عن العرش في أول تنازل في قرنين.
وتنازل الإمبراطور أكيهيتو والإمبراطورة ميتشيكو عن العرش أمس الثلاثاء في مراسم قصيرة وبسيطة، بعد ولاية استمرت ثلاثة عقود، وجه أكيهيتو خلالها الشكر للشعب الياباني وقال إنه عمل من أجل السلام.
ورغم أن ناروهيتو (59 عاما) خلف والده فعليا بعد انقضاء يوم الثلاثاء وحلول يوم الأربعاء، إلا أن صعوده إلى عرش الأقحوان أصبح رسميا فقط اليوم مع مراسم جرت اليوم.
وقال ناروهيتو، وهو أول إمبراطور لليابان يولد بعد الحرب العالمية وأول إمبراطور يتولى تربيته والداه فقط، في عيد ميلاده في فبراير الماضي إن خلافته لوالده تجعله “رصينا”.
وبالنظر إلى خلفية ناروهيتو وزوجته ماساكو، وهي دبلوماسية سابقة عمرها 55 عاما، تشمل خبرة طويلة في الدراسة والعيش في الخارج، فإن الآمال كبيرة في أنهما قد يكونان أكثر انفتاحا على العالم وأقرب إلى حياة كثير من اليابانيين.

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إمبراطور اليابان الجديد يعتلي “عرش الأقحوان” في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز