الارشيف / أخبار محلية / عدن تايم

عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )

عدن تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة في الشأن اليمني في أعدادها الصادرة، اليوم الأربعاء، وركزت منها على المعارك الدائرة في محافظة الضالع حيث قصفت طائرات التحالف تجمعا لميليشيات الحوثي في منطقة بيت الشوكي غرب مدينة قعطبة في محافظة الضالع في وقت توعد الجيش الوطني برد حاسم على خروقات الميليشيا الحوثية في الحديدة.

ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة الاتحاد" وتحت عنوان"

السعودية تدعو لإدراج الحوثيين ضمن قوائم الإرهاب

قالت الصحيفة": دعت المملكة العربية السعودية مجلس الأمن الدولي لاتخاذ الخطوات اللازمة نحو إدراج ميليشيات الحوثي الانقلابية ضمن قوائم الإرهاب الدولية، جاء ذلك فيما التقى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، في قصر اليمامة، أمس، رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني وعدد من أعضاء المجلس".
شركة الاتصالات اليمنية تحذر من كارثة… وتطالب بتحييدها عن الصراع السياسي
وفي خبر لموقع سبوتنيك" طالبت الجمعية العامة لشركة "تيليمن" للاتصالات جميع الأطراف المحلية والدولية بتحييد خدمات الإتصالات
وعبرت الجمعية العامة للشركة اليمنية للاتصالات الدولية تيليمن في بيان صحفي تلقت "سبوتنيك" عن استنكارها وأسفها للمحاولات المستمرة لتشويه سمعة الشركة من خلال الترويج لادعاءات واتهامات تزعم استخدام إيرادات الشركة لتمويل الأعمال العسكرية لصالح أحد الأطراف الصراع القائم حالياً، وأن الشركة تعيق تطوير خدمات الاتصالات.

التحالف يقصف تجمعاً للحوثي ويوقع قتلى وجرحى

أفادت مصادر "العربية" أن طائرات تحالف دعم الشرعية قصفت تجمعا لميليشيات الحوثي في منطقة بيت الشوكي غرب مدينة قعطبة في محافظة الضالع.
وأكدت المصادر أن القصف أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، وكذلك تدمير آليات عسكرية.
وفي محور مريش شمال قعطبة، قصفت وحدات من قوات العمالقة بالصواريخ مواقع وتعزيزات للميليشيات عند سفح جبل ناصة إلى الشمال الغربي من مريس، ما أدى إلى حرق عربات عسكرية، ومقتل وجرح العشرات من عناصر الميليشيات.

الجيش الوطني يتوعد الميليشيا في الحديدة

وفي تناولات الوكالات الخارجية" توعد الجيش الوطني برد حاسم على خروقات الميليشيا الحوثية في الحديدة، كاشفاً أن الميليشيا هاجمت مواقع للجيش في شرق المدينة باتجاه دوار 22 مايو، مستخدمة الأسلحة المتوسطة والقذائف، والتي نتج عنها تعرض الكثير من المنازل للاستهداف.

فلسطين قضيتنا.. والحوثي إرهابي

من جانبها قالت صحيفة عكاظ أكدت السعودية أن القضية الفلسطينية هي قضيتها الأولى، وأن أي حل مقترح لا يشتمل على حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة ضمن حدود الـ4 من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشريف لن يكتب له النجاح.
وندد مندوب السعودية بمواصلة إيران نهجها التوسعي الاستفزازي في الشرق الأوسط ودعمها لمشاركة حزب الله اللبناني الإرهابي في القتال في سورية، وانتهاء بدعمها للمليشيات الحوثية في اليمن التي ما زالت تتلكأ في تنفيذ اتفاقيات استكهولم.
وقال ندعو مجلس الأمن إلى أن يتحلى بالجرأة والشجاعة لتسمية الأطراف المعرقلة لعملية السلام في اليمن وأولها إيران، التي ما زالت ماضية في تزويد الحوثيين بالسلاح في مخالفة صريحة لقرارات مجلس الأمن 2216 و2140»، وأضاف: «إن حكومة بلادي تؤكد أهمية الوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، خصوصا القرار 2216 ومبادرة مجلس التعاون الخليجي ومخرجات الحوار الوطني اليمني، وتنفيذ اتفاقية استكهولم باعتبارها خطوة أولى نحو الحل السياسي الشامل».

الجيش الوطني يعلن نجاح قواته فى تحرير مناطق جديدة بمحافظة صعدة

وبحسب صحيفة اليوم السابع" أعلن الجيش الوطني نجاح قواته بإسناد من مروحيات قوات التحالف العربي، اليوم الثلاثاء، فى تحرير مناطق جديدة فى جبهة كتاف بمحافظة صعدة.
وذكر قائد محور كتاف اللواء رداد الهاشمي، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، بأن قوات الجيش الوطنى مسنودة بمقاتلات التحالف العربى شنت هجومًا مباغتًا على تحصينات مليشيا الحوثى الانقلابية فى مديرية كتاف بصعده وتمكنت من تحرير وادى "سحامه" القريب من مركز المديرية بعد معارك عنيفة مع المليشيا الانقلابية.

منظمة دولية تطالب ميليشيا الحوثي بالإفراج عن 10 صحافيين

قال موقع24الإماراتي" طالبت منظمة العفو الدولية (أمنستي) الأربعاء، ميليشيا الحوثي في اليمن بالإفراج فوراً عن 10 صحافيين "محتجزين تعسفياً" لديهم منذ حوالى أربع سنوات، معتبرة احتجازهم "مؤشّراً قاتماً على الحالة الأليمة التي تواجهها حرية الإعلام".
وقالت المنظمة الحقوقية في بيان، إنّ "الاحتجاز التعسّفي لعشرة صحافيين، لمدة تقرب من أربع سنوات على أيدي سلطات الأمر الواقع الحوثية، هو مؤشر قاتم للحالة الأليمة التي تواجهها حرية الإعلام في اليمن".

مصرع قيادي حوثي في مواجهات مع الجيش الوطني بجبهة قانية

وفي المعارك الدائرة في البيضاء قال موقع اليمن العربي" أفادت مصادر بمقتل أحد القيادات الحوثية مع عدد من مرافقيه في مواجهات مع قوات الجيش الوطني، أمس الثلاثاء، في جبهة قانية شمالي غرب البيضاء.
وأوضح المصدر أن المواجهات اندلعت أثناء محاولة فاشلة لعناصر من المليشيا التسلل باتجاه مواقع الجيش في جبهة قانية.
وأسفرت المواجهات عن مصرع ما يسمى بالمشرف العام للمليشيا في قانية المدعو أبو سلطان الخولاني، والمدعو صالح احمد صالح حسين الوهبي، والمدعو صالح احمد حسين الوهبي، والمدعوعبدالله محمد السلاقي، وعدد أخر من عناصر المليشيا.

تدابير قمعية حوثية لتكميم الأفواه في صنعاء

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط" كشفت مصادر مطلعة في صنعاء عن اعتزام الميليشيات الحوثية فرض إجراءات قمعية جديدة لتكميم الأفواه في صنعاء والتضييق على الإعلاميين ومراسلي وكالات الأنباء المحلية وملاك المواقع المحلية على شبكة الإنترنت.
وذكرت المصادر أن الجماعة الحوثية تعتزم سحب تراخيص الكثير من وسائل الإعلام المحلية والدولية وفرض قيود على المحتوى الإعلامي على الشبكة العنكبوتية في مسعى منها للتغطية على الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها بحق السكان.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص ) في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم