الارشيف / أخبار محلية / 4 مايو

المليشيات تتصنّت على الاتصالات ودعوات للشرعيّة لسحب تراخيص الشركات التي سمحت بذلك

الأربعاء - 01 مايو 2019 - الساعة 12:00 م بتوقيت اليمن ،،،

4مايو/متابعاتبثّت قناة الغد المشرق مساء الثلاثاء الساعة التاسعة والنصف مساءا بتوقيت اليمن حلقة جديدة من برنامج اليمن يتحرر الذي يعدّه ويقدمه فارس البيل حلقة الإسبوع تناولت موضوع قيام المليشيات الإنقلابية بإنشاء شبكة تنصّت على شركات الاتصالات الثابتة والمحمولة التي تعد جريمة تعاقب عليها القوانين المحلية والدولية .

في مستهل الحلقة كشف الصحفي عبدالرحمن انيس مدير تحرير صحيفة 14 أكتوبر الحكومية عن جملة من الجرائم المترتبة على هذا الفعل  منها الإخلال بالعقد بين العميل وشركات الإتصالات ، وكذا انتهاك خصوصية الأفراد علاوة على استخدام المعلومات الشخصية من قبل المليشيات ضد الشخصيات الاعتبارية لانتزاع مواقف تحت تهديد التلويح بنشر معلومات عائلية واسرار شخصية أجبرت الكثير من الشخصيات على الرضوخ للتهديد والسكوت عن جرائم المليشيات .

ودعا انيس الحكومة الشرعيّة إلى إجبار شركات الاتصالات على نقل مكاتبها إلى عدن او سحب التراخيص منها .

المقدم ركن ياسر صالح سلّط الضوء على المخاطر العسكرية المحدقة بقوات الجيش والمقاومة جرّاء سيطرة المليشيات على شبكات الاتصالات والتحكم فيها ، مبينا إن هذا الأمر يشكل مصدر قوة كبيرة للمليشيا ويمنحها القدرة على كشف الخطط العسكرية للشرعية والاستعداد لها وكذا تتبّع المعارضين والقادة العسكريين ثم الفتك بهم بعد رصدهم .

وأوضح صالح إن إيران لديها خبرة كبيرة في تقنيات التنصت والتحكم في الاتصالات والشبكات ، وقد نقلت كل هذه الخبرات عن طريق خبراء يعملون على الأرض في اليمن كما قامت بتدريب عدد من عناصر المليشيات للقيام بهذا الأمر .

بدوره وصّف المحلل السياسي والخبير في العلاقات الدولية هاني الجمل ما تقوم به المليشيات بالجريمة المكتملة الأركان

ودعا الجمل المتضررين لرفع قضايا جنائية على شركات الاتصالات التي منحت الأكواد للمليشيات وهو عمل تجرّمه كل القوانين ، كما ان هذا العمل يعرض شركات الاتصالات للمساءلة القانونية وسيعرضها لخسائر كبيرة إذا تم التحرّك المنظم لمقاضاتها دوليا .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المليشيات تتصنّت على الاتصالات ودعوات للشرعيّة لسحب تراخيص الشركات التي سمحت بذلك في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو