الارشيف / أخبار محلية / سبأ نت

أمسية توعية حول القضية الجنوبية في مخرجات الحوار بالمكلا

  • 1/2
  • 2/2


المكلا ـ سبأنت

عقدت أمسية رمضانية للتوعية بمخرجات الحوار الوطني، بمدينة المكلا نظمها مكتب وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار بالشراكة مع مبادرة شباب الخير.

وناقشت الأمسية التي حضرها 31 شابا، جــذور ومحتــوى القضيــة الجنوبيــة في مخرجات الحوار الوطني بأبعادهــا السياســية والحقوقيــة والقانونيــة والإقتصاديــة، ووثيقــة الحلــول والضمانــات التــي اعتمــدت علــى معالجــة الماضــي للتأســيس لدولــة اتحاديـة عادلـة.

وتطرقت الأمسية إلى النصـوص الـواردة فـي وثيقـة مؤتمـر الحــوار الوطنــي والتــي لهــا علاقــة مباشــرة بالقضيــة الجنوبيــة، ســواء فيمــا يتعلــق بمحــددات قانـون العدالـة الانتقاليـة و آليـات تطبيقـه، أو معالجـة ملـف ضحايـا الاحتجاجـات السـلمية منـذ عــام 2007، ومعالجــة ملــف ســوء اســتغلال الســلطة و اســترداد الأمــوال و الأراضــي المنهوبــة.

وناقش المشاركون النصوص الواردة في وثيقة الحوار والتي تعالــج مشــاكل التنميــة وإصــلاح المؤسســات الأمنيــة والعســكرية، والإقتصــادية، لضمان حلول جذرية للقضية الجنوبية في اطار دولة يمنية اتحادية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أمسية توعية حول القضية الجنوبية في مخرجات الحوار بالمكلا في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع سبأ نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سبأ نت