الارشيف / أخبار محلية / المندب نيوز

المكلا : الليلة بدء المعارك الشطرنجية للبطولة السادسة للفقيد “حسين العكبري “

المكلا (المندب نيوز ) فهمي باحمدان

تشهد قاعة فندق موج السياحي المطل على خور المكلا مساء اليوم الثلاثاء 9 رمضان 1440هـ 14 مايو 2019 م إنطلاقة أولى جولات المعارك الصامتة لبطولة الفقيد حسين عمر العكبري الشطرنجية الرمضانية الفردية المفتوحة في نسختها السادسة التي ستقام برعاية محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ويشرف عليها مكتب وزارة الشباب والرياضة بتنظيم من قبل اتحاد الشطرنج بحضرموت الساحل وتأتي كتقليد سنوي يحرص عليه اتحاد الشطرنج وفاءً للفقيد العكبري.
وبحسب رئيس اللجنة المنظمة رئيس اتحاد الشطرنج بساحل حضرموت الحكم الشطرنجي الدولي عوض أحمد بن جميل أكد ان اللجنة اكملت كافة ترتيباتها لتدشين البطولة التي ستشهد مشاركة عدداً كبيراً من نجوم اللعبة من اصحاب الخبرة وكذا الفئات العمرية ومشاركة ايضا من ذوي الاحتياجات الخاصة . وعبر بن جميل ، عن شكر الاتحاد وامتنانه لإدارة فندق موج على مبادرتهم في استضافة البطولة ، ولمكتب وزارة الشباب والرياضة ممثلا بالكابتن حسن مسجدي على تعاونه واهتمامه بلعبة الشطرنج.
من جانبه أوضح المشرف الفني باتحاد الشطرنج صالح الباشا ، أن البطولة ستقام وفقا لنظام اللعب السويسري من ست جولات ، وان اللجنة المنظمة خصصت جوائز لأفضل ثلاثة ناشئين ، بالإضافة إلى الجوائز الرئيسية للمراكز الخمسة الأولى تشجيعاً للمواهب الواعدة .
وشهدت بطولة النسخة الخامسة التي تعذر اقامتها خلال شهر رمضان العام الماضي ونظمت عقب عيد الفطر وتحديدا في الفترة من 24 الى 28 يونيو2018 شهدت منافسات ساخنة وتميز في الأداء والحضور ، وحسم بطولتها النجم الشطرنجي حسين صالح حيابك ، الذي حقق اللقب أربع مرات متتالية منذ البطولة الثانية حتى الخامسة فيما حقق لقب البطولة الاولى العام 2012 النجم صبري عبدالله بامعلم .

النقرات 1

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المكلا : الليلة بدء المعارك الشطرنجية للبطولة السادسة للفقيد “حسين العكبري “ في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز