الارشيف / أخبار محلية / مراقبون برس

تصريحات صفحية جديدة للمتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي في اليمن "ابرزها"

تصريحات صفحية جديدة للمتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي في اليمن "ابرزها"

الثلاثاء 14 مايو 2019 الساعة 23:46

مراقبون برس-وكالات-RT

أكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أنه لا يوجد أي تسلل من الحوثيين للأراضي السعودية وأن حدود المملكة آمنة.

وقال المالكي إن الحوثيين يحاولون استغلال اتفاق ستوكهولم لتخزين الأسلحة في مدينة الحديدة، مضيفا أنهم تعمدوا تعطيل دخول وخروج السفن إلى الموانئ الخاضعة لسيطرتها، مشيرا إلى وقوع أكثر من 4 آلاف انتهاك من الحوثيين.

وجاءت تصريحات تركي المالكي خلال مؤتمر صحفي خاص بقيادة القوات المشتركة للتحالف عقد يوم الاثنين بالرياض، واستعرض فيه أهم العمليات العسكرية خلال الفترة الماضية في الداخل اليمني.

وكشف المتحدث باسم التحالف عن مقتل 652 عنصرا من الحوثيين خلال الأسبوعين الماضيين.

وأشار العقيد الركن المالكي إلى أن التحالف يواصل التعامل مع التهديدات الحوثية بالصبر التكتيكي والنفس الطويل لدعم جهود الأمم المتحدة في اليمن.

واستعرض المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف عملية استهداف قاعدة الديلمي الجوية بدقة دون إلحاق أضرار بمطار صنعاء، بالإضافة إلى قصف ورشة حوثية لصيانة الطائرات المسيرة في الموقع نفسه، مبينا أن ذلك يأتي ضمن جهود قيادة القوات المشتركة للتحالف لمنع التنظيمات الإرهابية والجماعات والمليشيات المحظورة من الحصول على المنظومات سواء صواريخ باليستية أو طائرات دون طيار.

كما تحدث المالكي عن تدمير منصة حوثية لإطلاق الصواريخ الباليستية في صعدة، موضحا أن الفترة الماضية لم تشهد إطلاق أي صواريخ باليستية، إضافة إلى عرضه مقطع فيديو لاستهداف وقصف 9 عناصر من الحوثيين.

وبين أن الحوثيين يواصلون الاتجار بالمخدرات لتمويل المجهود الحربي، مشيرا إلى ضبط شحنات مخدرات كانت متجهة لصنعاء.

print.png

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تصريحات صفحية جديدة للمتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي في اليمن "ابرزها" في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع مراقبون برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مراقبون برس